العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ

الزمالك يواصل نزيف النقاط في الدوري المصري

 

واصل الزمالك نزيف النقاط بتعادله مع مضيفه وادي دجلة 1-1 اليوم الأحد في ختام المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وفرط الزمالك الذي كان يخوض مباراته الأولى بقيادة محمد صلاح الذي خلف المقال احمد حسام ميدو، بفرصة تقليص الفارق الذي يفصله عن الأهلي المتصدر الذي اكتفى السبت بالتعادل مع طلائع الجيش صفر-صفر.

وافتتح وادي دجلة التسجيل عبر محمود علاء (12)، وأدرك باسم مرسي التعادل (62).

ورفع الزمالك رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق 7 نقاط خلف الأهلي المتصدر، فيما أصبح رصيد وادي دجلة 22 نقطة في المركز الحادي عشر.

وبدأ الزمالك المباراة بتغييرات عديدة في تشكيلة الفريق حيث اعتمد صلاح على محمود عبد الرازق شيكابالا واحمد حمودي ورمزي خال، فيما خاض الفرنسي فلوران مالودا مباراته الأولى مع وادي دجلة.

ولم ينتظر مالودا سوى 12 دقيقة للإعلان عن نفسه حين مرر من ركنية كرة هدف التقدم لفريقه الجديد والذي سجله محمود علاء برأسية قوية على يسار احمد الشناوي.

اندفع بعدها لاعبو الزمالك للهجوم أملا في التعديل، لكن العشوائية غلبت على تحركاتهم خاصة في اللمسة الأخيرة، فيما شكلت لمسات مالودا خطورة كبيرة على دفاع الزمالك، أبرزها تمريرة متقنة انفرد على أثرها كريم ممدوح وسدد كرة قوية أنقذها احمد الشناوي.

وكاد وادي دجلة ان يوجه الضربة القاضية للزمالك في الثواني الاولى من الشوط الثاني حين حصل على ركلة جزاء انتزعها النيجيري ستانلي اوهاويتشي من المدافع علي جبر، لكن الحظ عاند مالدودا بعدما نابت العارضة عن الشناوي وصدت الكرة (47).

وحاول محمد صلاح تدارك الموقف فاجرى تغييرين دفعة واحدة بنزول ايمن حفني ومصطفى فتحي بدلا من رمزي خالد واحمد حمودي.

وساهمت التغييرات في تعديل الشكل الهجومي للزمالك الذي نجح عبر رأسية قوية من باسم مرسي في ادراك التعادل بعد عرضية من شيكابالا (62).

واستمر الضغط الهجومي للزمالك، ولعب عصام الحضري دور المنقذ في لقطتين متتاليتين، الاولى من انفراد لباسم مرسي والثانية من انفراد للنيجيري معروف يوسف.

وكاد البديل جونيور مابوكا ن يسجل هدفا قاتلا خلافا لمجريات اللعب بتسديدة قوية تصدى لها الشناوي ثم اصطدمت بالقائم الايسر .

وازداد ضغط الزمالك في الدقائق الأخيرة من المباراة لكن يقظة الحضري ودفاع دجلة نجحا في الحفاظ على النتيجة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً