العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

الجزائر: اجتماع مرتقب لدول الجوار الليبي لمناقشة تغليب الحل السياسي

كشف وزير الشئون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، عبدالقادر مساهل، أمس الأحد (14 فبراير/ شباط 2016) في العاصمة الجزائرية عن اجتماع مرتقب لدول الجوار الليبي لبحث السبل الكفيلة بالدفع بالحل السياسي في هذا البلد.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها مساهل عقب محادثات أجراها مع وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية. وقال مساهل بأن الطرفين اتفقا على «استمرار التشاور بين البلدين»، حيث من المرتقب أن يعقد قريباً اجتماع لدول الجوار قد تحتضنه العاصمة التونسية من أجل «التنسيق بينها فيما يتعلق بالوضع في ليبيا».

وأكد في هذا الصدد بأن دول الجوار «مهتمة بوحدة واستقرار هذا البلد الشقيق وبالتوصل أيضاً إلى إجماع دولي بشأن الحلول السياسية المطروحة حالياً».

من جانبه، أكد الجهيناوي على «التطابق الكبير في الموقف والتحليل التونسي والجزائري» حيث إنهما يتفقان بشأن ‹›ضرورة تقديم الحل السياسي ودفع الإخوة الليبيين لإيجاد حل لقضيتهم» وهو الاتجاه الذي «تسير فيه الجزائر وتونس وكل دول الجوار».

وقال بهذا الخصوص «نريد أن يتوصل الإخوة الليبيون إلى هذا الحل (السياسي) في أقرب وقت ممكن، بحيث يصادق عليه البرلمان في طبرق على أن يتم استلام الحكم في طرابلس ونحن مصرون على الوحدة و السلامة الترابية لهذا البلد».

العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً