العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

صدامات عنيفة بين فلسطينيين وجنود إسرائيليين في مخيم بالضفة الغربية

وقعت صدامات عنيفة، فجر اليوم الاثنين (15 فبراير/ شباط 2016)، بين مئات الشبان الفلسطينيين وجنود إسرائيليين اقتحموا مخيم الامعري في الضفة الغربية المحتلة واعتقلوا مسئولاً في حركة التحرير الوطنية (فتح)، على ما أفاد صحافيون من وكالة "فرانس برس".

وواجه مئات الفلسطينيين بالحجارة الجنود الإسرائيليين لدى اقتحامهم مخيم الامعري المحاذي لمدينة رام الله. وتحدثت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 28 شخصاً بالرصاص، أحدهم في رأسه، فيما أشار صحافيون إلى إصابة جندي إسرائيلي بالحجارة قام زملاؤه بإجلائه.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية ومصادر في مخيم قلنديا المجاور أن الجيش الإسرائيلي اعتقل عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، جمال أبوالليل من داخل المخيم.

واتهمه جهاز الأمن الإسرائيلي الشين بيت بأنه "أمر قبل توقيفه بهجمات بالسلاح الناري وبالتورط في نقل أموال... لتمويل أعمال مسلحة". وكانت مجموعة من الجنود الإسرائيليين اقتحمت مخيم الأمعري في وقت باكر، وتحدث الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ "أنشطة عملانية"، من دون أن يورد مزيداً من التفاصيل.

وبعد توغل الجيش الإسرائيلي في شوارع المخيم، قام شبان برشق عناصره بالحجارة والزجاجات، فرد الجنود بإطلاق النار بالرصاص الحي والمطاطي وإلقاء قنابل مسيلة للدموع وأخرى صوتية.

وقالت متحدثة باسم الجيش "ألقى عشرات من مثيري الشغب متفجرات يدوية الصنع وحجارة على الجنود".

وأضافت أن "الجنود دعوا مثيري الشغب إلى وقف هجماتهم واستخدموا وسائل لتفريقهم. وحين لم تتراجع أعمال العنف، أطلقوا النار على المحرضين الرئيسيين".

واستمرت المواجهات نحو ثلاث ساعات حتى انسحاب الجنود من المخيم البالغ عدد سكانه نحو 15 ألفا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً