العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ

"الملكية للجراحين" تستضيف أسبوع الصحة السنوي الثاني

تستضيف الكلية الملكية الأيرلندية للجراحين- جامعة البحرين الطبية (بحرين RCSI) ) الأسبوع المقبل سلسلة من الأنشطة والدورات والدروس التعليمية بمناسبة اسبوع الصحة السنوي الثاني.

وتنطلق فعاليات أسبوع الصحة التي تقام بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر البحريني، صباح يوم الأحد (21 فبراير/ شباط 2016) بالافتتاح الرسمي والترويج للأنشطة المختلفة وكذلك لبرنامج "فاكهة الشهر" من جامعة البحرين الطبية وهي لهذا الشهر البرتقال. وفي وقت لاحق من يوم الأحد، سيحضر إخصائيو نادي "فتنس فيرست" إلى حرم الجامعة لإجراء تحاليل مجانية لنسبة الدهون في الجسم وسيتبع ذلك جلسة يوغا خاصة مع الدكتور بول أوفاريل.

وفي يوم الاثنين، سيكون هناك العديد من الأنشطة أهمها بطولة في لعبة الدودج بول ستقام بين الطلبة في مركز الرياضة والترفيه وتقدم خلالها الأطعمة الصحية والعديد من الجوائز. أما في يوم الثلثاء فسيكون هناك عرض توضيحي لأنواع العصائر الصحية تقام بعده عند المساء جلسة زومبا للنساء فقط مستوحاة من أسلوب الثمانينيات.

وفي يوم الأربعاء ستقام العديد من الفعاليات والأنشطة الممتعة والمثيرة للحماس، حيث تستعد الجامعة لاستضافة افتتاح فعالية سباق Colour Me RCSI’ الذي سيقام حول موقف السيارات في الحرم الجامعي. وتدعو الجامعة جميع الموظفين والطلاب والخريجين وعائلاتهم للتسجيل في هذا السباق الحافل بالمتعة والذي سيتم فيه تقديم قمصان تي شيرت، كما سيكون هناك منسق أغاني (دي جي) من أجل تشجيع المتسابقين.

وفي يوم الخميس 25 فبراير، يوم انتهاء اسبوع الصحة السنوي الثاني الذي تقيمه جامعة البحرين الطبية، ستقوم أخصائية التغذية المقيمة في جامعة البحرين الطبية، ألانا ماك كونولوغ، بتقديم درس متقدم واستعراض وتحضير عدد من خيارات الفطور الصحية إضافة إلى تقديم المشورة والوصفات الغذائية.

وقد أطلق فريق مركز الرياضة والترفيه في جامعة البحرين الطبية برنامج اسبوع الصحة العام 2015 من أجل تعزيز الحياة الصحية بين الموظفين والطلاب في الجامعة بما ينسجم مع الهدف العام للجامعة في تحسين صحة الفرد في البحرين.

يشار إلى أنه سيتم التبرع مباشرة بجميع عائدات هذه الفعالية إلى جمعية الهلال الأحمر البحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً