العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ

دفاع بايرن ميونيخ يرفع راية التحدي أمام الفرق الكبيرة

سيكون فريق بايرن ميونيخ الألماني، الذي يسعى لتحقيق الثلاثية، سعيدا بأن مباراة الذهاب لدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي تجمعه بيوفنتوس ستقام بعد اسبوع وهو ما يعطي جوسيب غوارديولا، المدير الفني، وقتا إضافيا للتأمل في خياراته الدفاعية.

وانتابت بايرن ميونيخ حالة من الصدمة بعدما أصيب هولجر بادشتوبر بكسر في الكاحل خلال تدريبات الفريق يوم السبت وتأكد غيابه عن الفريق لنهاية الموسم

وكانت الإصابة الرابعة الكبرى لبادشتوبر تركت فريق بايرن ميونيخ خاليا من لاعبي قلب الدفاع خاصة وان جيروم بواتينج سيغيب لشهرين قادمين بسبب إصابة في الفخذ كما ان خافي مارتينيز سيغيب لعدة أسابيع لإجرائه عملية جراحية بالركبة.

وعاد ميدهي بن عطية لتوه للتدريبات الجماعية يوم السبت الماضي بعد شفائه من إصابة عضلية، ولم يشرك غوارديولا حتى الآن المدافع سيردار تاسكي، الذي انضم لبايرن ميونيخ الشهر الماضي على سبيل الإعارة لتعويض غياب بواتينج ومارتينيز، وذلك لتعرضه لارتجاج في المخ في أولى تدريباته مع الفريق.

ودفع غوارديولا بلاعب الوسط جوشوا كيميتش في الخط الخلفي خلال المباريات الماضية وبديفيد ألابا ب إلى جواره أمس الاحد خلال المباراة التي فاز بها الفريق امام أوجسبورج 3/1.

ولم تكن المباراة امام اوجسبورج اختبارا حقيقيا لخط دفاع بايرن ميونيخ ويرجح أن تكون أيضا المباراة أمام دارمشتاد مثلها بلا اختبار حقيقي لمدافعي الفريق قبل رحلة تورينو.

وأثنى غوارديولا على كيميتش، قائلا: "من المستحيل تقريبا أن يلعب بشكل أفضل من ذلك خاصة وأنه ظهر بصورة جيدة في المباراة الأخيرة". كما انه منح ألابا تقديرا عاليا ، لكن عليه أن يسلم بأن ميونيخ قد يواجه مشكلة ضخمة في الكرات العالية عندما يواجهون فريقا كبيرا مثل يوفنتوس.

وقال غوارديولا "الموقف ليس مثاليا. نواجه أحد أقوى الفرق في أوروبا".

وأضاف "كل الفرق في العالم أقوى مننا في الكرات الهوائية".

جاء هذا في إشارة منه لقصر قامة المدافعين الذين خاضوا مباراة أمس الأول الاحد حيث يبلغ طول كيميتش 1.76 متر وألابا 1.80 متر والظهيرين فيليب لام 1.70 متر وخوان بيرنات 1.70 متر.

وقد يصبح بن عطية، الذي لم يشارك بعد مع بايرن ميونيخ، خيارا يستند عليه في الخط الدفاعي خاصة وان طوله يصل لـ 1.90 متر ويبلغ طول تاسكي 86ر1 متر.

ومع ذلك، يرى غوارديولا ايجابيات في تشكيلة الفريق الحالية لأن "لاعبي خط الوسط لديهم نوعية مختلفة لبناء الهجمات" وفقا لتصريحاته التي نقلتها صحيفة كيكر الرياضية.

بعد كل هذا، بايرن ميونيخ بوجه عام وروبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر بوجه خاص يواصلون العمل بنفس القوة والفاعلية في الهجوم.

وسجل ليفاندوفسكي هدفين للمرة الرابعة في الخمس مباريات الرسمية التي أقيمت منذ انتهاء العطلة الشتوية ليتصدر هدافي الدوري برصيد 21 هدفا. وعاد مولر للتسجيل مجددا ليرفع رصيده إلى 15 هدفا.

وبجمع الأهداف التي سجلها الثنائي مولر وليفاندوفسكي يصبح في رصيدهما 36 هدفا بعد مرور 21 مباراة ليحطما الرقم القياسي السابق، الذي استمر طويلا، والمسجل باسمي جيرد مولرو وأولي هوينيس الذي كان 35 هدفا في موسم 1972 / 1973.

وشهدت مباراة امس الأول الاحد تشجيعا كثيفا من الجماهير واللاعبين لبادشتوبر حيث ارتدى لاعبو الفريق قمصانا خاصة وعلقت جماهير البايرن لافتات خاصة.

وقال غوارديولا :" سعداء للفوز بهذه المباراة خاصة لهولجر".

وأبدت جريدة كيكر إعجابها بـ "الفوز 3 / 1 قائلة إنه جعل غوارديولا يتنفس الصعداء.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً