العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ

فولسبورغ يسعى لاستئناف نجاحه الأوروبي على رغم تذبذب مستواه في البوندسليغا

على رغم استمرار كبوته ونتائجه المتذبذبة في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) هذا الموسم، يتطلع فولفسبورغ إلى استئناف مسيرته الناجحة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى الفريق إلى مواصلة تقدمه في البطولة الأوروبية وتحقيق نتيجة إيجابية عندما يحل ضيفا على جينت البلجيكي غدا (الأربعاء) في ذهاب دور الستة عشر للبطولة حتى يقطع خطوة مهمة على طريق التأهل لدور الثمانية قبل مباراة الإياب على ملعبه.

وتؤكد المواجهة بين الفريقين أن دور الثمانية سيشهد واحدا على الأقل من الفرق غير المرشحة للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وكان فولفسبورغ، الذي ترعاه شركة "فولكس فاجن" الألمانية العملاقة لصناعة السيارات، ترك بصمة رائعة في الموسم الماضي بإحراز لقب كأس ألمانيا والفوز بالمركز الثاني في البوندسليغا.

ولكن الفريق يعاني بشكل واضح في البوندسليغا هذا الموسم على عكس ما هو عليه الحال في مسيرته بدوري أبطال أوروبا.

وفقد فولفسبورغ كثيرا من قوته وخطورته برحيل نجمه الشهير البلجيكي كيفن دي بروين إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في صيف 2015.

كما عانى الفريق بقيادة مديره الفني ديتر هيكنج من أزمة الإصابات في الفريق والتي طالت لاعبين مؤثرين مثل المهاجم الهولندي باس دوست فيما كان اللاعبون الجديد بالفريق مثل الألماني الدولي جوليان دراكسلر بحاجة إلى بعض الوقت للتأقلم مع الفريق والاندماج ضمن صفوفه.

وكان الفوز على إنجولشتات 2/صفر يوم السبت الماضي في غاية الأهمية بالنسبة لفولفسبورغ إذ أنهى هذا الفوز دوامة النتائج السيئة للفريق وجاء بعد سبع مباريات متتالية بلا أي فوز ليرفع معنويات الفريق قبل مباراة الغد في ضيافة جينت البلجيكي.

وقال دراكسلر: "بالنظر لما سارت إليه الأمور في الأسابيع الأخيرة، كنا بحاجة لبعض النجاح وهو ما تحقق بالفعل من خلال الفوز على إنجولشتات".

وأوضح "لم يكن كل شيء على ما يرام بالفعل، ولكن المهم بالفعل كان حصد النقاط الثلاث للمباراة. إنه شيء يمكن أن نبني عليه، كما نالت معنوياتنا دفعة جيدة. يمكننا خوض المباريات المهمة في الأسبوع المقبل بمشاعر إيجابية".

ومن المنتظر أن يواجه هيكنج بعض المشاكل في اختيار تشكيلة الفريق لمباراة الغد بسبب غياب حارس المرمى دييغو بيناليو للإصابة في الضلوع ليحل مكانه كوين كاستلز حارس جنك البلجيكي سابقا فيما يغيب قلب الدفاع البرازيلي نالدو للإيقاف.

ومن المرجح أن يدفع هيكنج مكان نالدو، إلى جوار مواطنه دانتي، باللاعب روبن نوخ للمرة الأولى.

كما يفتقد الفريق بسبب الإصابات لاعبين في خط الهجوم أو الوسط المهاجم مثل دانيال كاليوري وجوشوا جيلافوجي فيما لم يدرج المهاجم نيكلاس بيندتنر ضمن صفوف الفريق.

ويدرك لاعبو فولفسبورغ أنهم سيخضعون لاختبار صعب في مواجهة جينت متصدر الدوري البلجيكي حاليا.

وتأهل جينت لدور الستة عشر في دوري الأبطال هذا الموسم بعدما احتل المركز الثاني في مجموعته بالدور الأول للبطولة خلف زينيت سان بطرسبرج الروسي ولكن على حساب فريقين كبيرين مثل بلنسية الأسباني وليون الفرنسي.

ولم يخسر جينت بقيادة المدرب هاين فان هايزبروك على ملعبه في البطولة الأوروبية هذا الموسم إذ فاز على زينيت 2/1 وعلى بلنسية 1/صفر وتعادل 1/1 مع ليون خلال مسيرته الناجحة في دور المجموعات.

وصرح نالدو، إلى موقع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، قائلا: "إنه فريق لا يتراجع للخلف. جينت فريق يسعى دائما لإحراز الأهداف. أطاح جينت بأسماء كبيرة في طريقه مثل فالنسيا وليون. علينا أن نكون على استعداد تام لأن جينت سيكافح لكتابة التاريخ في دوري الأبطال".

وقال نوخ: "جينت فريق قوي للغاية وتزيد قوته بشكل خاص على ملعبه. سنبذل كل ما بوسعنا في مواجهة هذا الفريق حتى نحقق نتيجة جيدة تساعدنا في مباراة الإياب".

ويخوض فولفسبورغ مسابقة دوري الأبطال للمرة الأولى، وقدم الفريق مسيرة رائعة حتى الآن في الموسم الجاري إذ تصدر مجموعته في الدور الأول على حساب أيندهوفن الهولندي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وسيسكا موسكو الروسي.

ويتطلع فولفسبورغ لبلوغ دور الثمانية بعدما بلغ نفس الدور في مسابقة الدوري الأوروبي بالموسم الماضي قبل أن يخرج أمام نابولي الإيطالي.

كما أن تحقيق نتيجة إيجابية أخرى للفريق في البطولة الأوروبية سيكون دعما قويا له وسط نتائجه المتذبذبة في البوندسليغا هذا الموسم حيث يواجه الفريق اختبارا صعبا في البوندسليغا يوم السبت المقبل عندما يحل ضيفا على هيرتا برلين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً