العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

الإمارات: إنجاز 58 % من مشروع محطات الطاقة النووية بأبوظبي

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية أمس الثلثاء (16 فبراير/ شباط 2016) عن انتهائها من اختبار التوازن المائي البارد بنجاح في المحطة النووية الأولى في أبوظبي «والذي يمثل خطوة مهمة تجاه الاستعداد للعمليات التشغيلية».

وأفادت بأن نسبة إنجاز محطة الطاقة النووية الأولى بلغت 84 في المئة وبلغت النسبة في المحطة الثانية 64 في المئة، فيما وصلت نسبة إنجاز المشروع الكامل 58 في المئة.

وبعد استكمال المحطات النووية الأربع «ستبلغ القدرة الإنتاجية الكلية للمحطات نحو 5600 ميجاواط من الطاقة النووية الآمنة والفعالة والموثوقة والصديقة للبيئة وذلك حسب الموافقات الرقابية والتنظيمية».

وقال مسئولون في المؤسسة أمس «تمثلت مهمة الاختبار في التحقق من أن عناصر نظام التبريد وأنظمة الضغط العالي في المفاعل تلبي معايير السلامة والجودة التي وضعتها الهيئة الاتحادية للرقابة النووية».

وأشاروا إلى أن هذا الإنجاز «يأتي في إطار النجاحات التي حققتها المؤسسة في تطوير محطات الطاقة النووية السلمية في الإمارات على نحو آمن ووفق أعلى معايير الجودة».

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة، محمد الحمادي «مع إنهاء اختبار التوازن المائي البارد في المحطة الأولى وتشغيل محطة نقل الطاقة فإننا نقترب من تحقيق هدفنا لتوفير ربع احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء الضرورية باستخدام الطاقة النووية المستدامة التي تنعدم فيها الانبعاثات الكربونية تقريباً».

العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً