العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

كندا تنشر أربع مروحيات عسكرية في العراق

أعلنت كندا أمس الثلثاء (16 فبراير/ شباط 2016) انها نشرت في العراق أربع مروحيات عسكرية لمؤازرة جنودها الذين يتولون مهام تدريبية في العراق، والذين قررت مضاعفة عددهم ثلاث مرات بعدما أوقفت مشاركتها في الغارات الجوية ضد تنظيم "داعش".

وقال وزير الدفاع الكندي هارجيت ساجان أمام البرلمان إنه "تم نشر مروحيات غريفون لتأمين سلامة جنودنا في شمال العراق". وأضاف أن مروحيات غريفون المتعددة الاغراض هذه تم تسليحها منذ شاركت في الحرب في افغانستان، و"سيتم استخدامها لنقل جنودنا لأنها تؤمن لهم حماية أفضل". وإضافة إلى هذه المروحيات تشارك كندا في العراق وسورية بطائرتي استطلاع من طراز اورورا مهمتهما رصد مواقع التنظيم المتطرف وإبلاغها إلى التحالف الدولي، فضلاً عن طائرة للتموين بالوقود في الجو من طراز بولاريس. ويصل العدد الاجمالي للجنود الكنديين المشاركين في عمليات التدريب والاسناد غير الهجومية هذه إلى 830 عسكرياً.

وكان عنصر في القوات الخاصة الكندية قتل في مارس/ آذار 2015 في معارك في شمال العراق. وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أعلن الاسبوع الماضي وقف الضربات الجوية الكندية التي تستهدف تنظيم داعش في العراق وسوريا، باعتبارها استراتيجية قصيرة المدى، وذلك بغية التركيز على مساعدة السكان في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً