العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

جرداب يسحق سلماباد في بطولة الألعاب الشاطئية

ضاحية السيف – وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصلت فعاليات بطولة 98.4 الثانية للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية التي تنظمها وزارة شئون الشباب والرياضة بالتزامن مع الذكرى الخامسة عشرة لميثاق العمل الوطني، وذلك على ساحل النادي البحري برعاية وزير شئون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر.

ففي مباريات كرة القدم قلب مركز شباب السهلة الشمالية تأخره أمام مركز شباب أبوقوة إلى انتصار مستحق بأربعة أهداف مقابل ثلاثة سجلها محمود شاكر (هدفين)، وهدف واحد لكل من علي شبيب وفيصل منصور، فيما سجل للخاسر محمد خميس وعلي جعفر.

وسحق مركز شباب جرداب منافسه مركز شباب سلماباد بتسعة أهداف مقابل أربعة، وشهدت المباراة تألق علي محمد بتسجيله ستة أهداف، وسجل شقيقه حسين هدفين، ومحمد مدن هدفاً واحداً، وسجل لسلماباد علي حسن (هدفين)، وأضاف محمد حسن وعباس عبدالأمير الهدفين الآخرين.

وتألق لاعبو مركز شباب كرزكان وانتصروا على مركز شباب جدحفص بسبعة أهداف مقابل هدفين، وسجل السيد حسن علي، حمد يوسف وأمين البناي هدفين لكل منهم، وسجل الهدف السابع محمد البناي، وسجل لجدحفص حسين القصاب والسيد حسين سعيد.

مركز شباب مدينة حمد يسجل أكبر فارق في النقاط

لم يجد حمد امين ومحمد عبدالوهاب ثنائي مركز شباب مدينة حمد من تسجيل اول انتصارهما بمنافسات الكرة الطائرة بالبطولة حيث تجاوزا بكل اريحية ثنائي مركز شباب السنابس المكون من علي راشد وحسين عبدالله بشوطين دون مقابل وبفارق كبير من النقاط، حيث جاءت نتيجة الشوطين كالتالي: 12 مقابل 2، 12 مقابل 1، اذ اعتمد حمد امين ومحمد عبدالوهاب اللمس الاولى فقط لتسجيل النقاط تباعاً مع فاعلية حوائط الصد في ظل عدم تأثير هجوم مركز شباب السنابس ليحقق نصف مشوار التأهل للدور الثاني حيث سيلتقي كلا الفريقين في رحلة الاياب مساء السبت القادم.

واسفرت نتيجة مواجهة مركز شباب الهملة مع مركز شباب دمستان في اليوم الثالث من المنافسات عن فوز ثنائي مركز دمستان المكون من علي حسين وطه جعفر حيث رجحت كفة الفوز خبرتهما في ثاني مشاركاتهما بالبطولة على الثنائي حسين عبدالله ومحمد عبدالله وقد جاءت نتيجة الشوطين كالتالي: 12 مقابل 6، 12 مقابل 4.

وفي آخر المواجهات رفض مركز شباب الشاخورة الخروج خاسراً في مواجهته امام مركز شباب السهلة الشمالية او حتى خسارة أحد الاشواط، اخذ الافضلية في الشوط الاول واستطاع ان يعود لجو المواجهة رغم تأخره بفارق خمس نقاط في الشوط الثاني ليخطو الثنائي علي جعفر والسيد امين ابراهيم خطوة نحو طرق الدور الثاني بتجاوزهما الثنائي احمد حميد وحبيب احمد وجاءت نتيجة الشوطين كالتالي: 12 مقابل 9، 12 مقابل 9.

مباريات الغد

ويلعب غداً الخميس في الخامسة مساء فريقا مركز شباب سند ومركز شباب مدينة حمد، وفي السادسة يلتقي مركز شباب الشاخورة ومركز شباب أبوصيبع، وفي السابعة يلاقي مركز شباب دمستان ومركز شباب السهلة الجنوبية.

تنطلق مساء الغد مواجهات الدور الثاني من منافسات الكرة الطائرة حيث تقام ثلاث مواجهات على ملاعب النادي البحري بمحافظة العاصمة، وستجمع اولى المواجهات مركز سند مع مركز البحير وقد ذهبت نتيجة مواجهة الذهاب عن فوز مركز سند بشوطين مقابل شوط، ويلتقي في المواجهة الثانية مركز الحورة والقضيبية مع مركز البسيتين وقد حسمت نتيجة المواجهة لمصلحة الاخيرة بشوطين دون مقابل، فيما يلتقي في المواجهة الاخيرة مركز عراد الذي تفوق في رحلة الذهاب بشوطين دون مقابل سيلتقي مع مركز سافر.

المطوع: بطولة كروية للجاليات

تنظم إدارة الهيئات والمراكز الشبابية بطولة للجاليات على هامش بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية والتي تقام على الملاعب الرملية لساحل النادي البحري.

قال مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية نوار المطوع إن الإدارة ستعمل على تنظيم بطولة للجاليات المقيمة على ارض المملكة وذلك يومي الجمعة والسبت إضافة الى اشراك الجاليات والمقيمين في الافراح التي تعيشها المملكة بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة للتصويت على ميثاق العمل الوطني.

وأضاف المطوع إن الإدارة فكرت بتنظيم بطولة شاطئية للجاليات على هامس بطولة الألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية حيث من المؤمل أن تشارك في البطولة الجاليات المصرية، الأردنية، المغربية، اليمنية، النيجيرية، الغانية، الفلسطينية والبرازيلية مشيرا الى أن الإدارة بدأت في استقبال أسماء الفريق المشاركة من الجاليات الراغية في المشاركة في البطولة واتخاذ الخطوات التنظيمية والإدارية اللازمة لانطلاقة البطولة والعمل على نجاحها من كافة النواحي.

شبيب: ندرك أهمية الفوز

أرجع لاعب مركز شباب السهلة الشمالية لكرة القدم علي شبيب تأخر الفوز على أبوقوة إلى عدم التعود على أرضية الملعب، وقال إن فريقه دخل أجواء المباراة بعد قليل لكنه أضاع الكثير من الفرص أمام المرمى.

وأوضح شبيب إن فريقه لعب بمدافع واحد وأهمل الخط الخلفي وأخطأ في ذلك وانفتح مرماه أمام لاعبي أبوقوة وأشار شبيب إلى أن المنافس كان قوياً وأن لاعبي السهلة الشمالية يدركون قوته ويعرفون إمكاناته، لذلك سيصححون الأخطاء في المباريات المقبلة في الدفاع والهجوم، مبيناً أن الحارس حسن شاكر ساهم في الفوز بدرجة كبيرة.

حمد يوسف: التجانس أمّن الانتصار

قال لاعب كرزكان حمد يوسف إن الفوز على جدحفص كان سهلاً لحُسن انتشار لاعبي كرزكان وإبداع الحارس عبدالله زين الدين وقوة الدفاع واستغلال الفرص، وأضاف يوسف: كان لثبات التشكيلة منذ النسخة الأولى من البطولة دور في الفوز نتيجة الإنسجام الكبير بين جميع العناصر، وخصوصاً المدافعين أحمد القباط ومحمد البناي رغم غياب جعفر ياسين الذي اختير لقائمة المنتخب لظروف العمل، وسيضيف قوة كبرى لفريقنا، لذلك سنقدم أفضل مما قدمناه في المباراة الأولى نظراً لصغر سن لاعبينا.

أمين: التفكير في التأهل

أوضح حمد امين لاعب مركز شباب مدينة حمد أن التفكير منتصب في التأهل للدور الثاني من المنافسات وان فريقه قادر على تكرار الفوز على مركز السنابس في رحلة الاياب وذلك لفارق الامكانيات الفنية وفي ظل احترام الخصم، وشدد على ان النتيجة الايجابية في المواجهة الأولى سيعطي الفريق بلاشك دافع كبير لتحقيق ما هو افضل في الجولات القادمة، مشيراً ان الانسجام مع زميله محمد عبدالواهاب رجح كفتهم لتحقيق الفوز رغم فارق النقاط الكبير وان التحضيرات ستتواصل للمواجهة القادمة مساء السبت القادم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً