العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

سلمان بن إبراهيم: الكثير من إصلاحات "الفيفا" المقترحة مطبقة بالفعل في الاتحاد الآسيوي

سلمان بن إبراهيم
سلمان بن إبراهيم

كوالالمبور – المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بدعم الاتحادات الوطنية الآسيوية للإصلاحات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مؤكداً أن ذلك الدعم يعكس رغبة حقيقية لدى أسرة كرة القدم في آسيا في الارتقاء بمسيرة الاتحاد الدولي وتعزيز إسهاماته في تنمية كرة القدم العالمية على الأصعدة كافة.

وقال سلمان بن إبراهيم أن هذه الإصلاحات تعتبر محورية من أجل تحقيق أعلى معايير الاحترافية ومزيد من المشاركة في صنع القرار في الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما أن الإصلاح الشامل في الحوكمة يعتبر بمثابة حجر الأساس نحو جعل (الفيفا) في مصاف المنظمات النموذجية، ونحن جميعا نحتاج للعمل معا من أجل ضمان أن الاتحاد الدولي في المستقبل قد خضع للإصلاح بالطريقة الصحيحة.

وأكد أن الكثير من مقترحات الإصلاح في الاتحاد الدولي مطبقة بالفعل في الاتحاد الآسيوي، إذ أن الاتحاد القاري اعتمد تحديد فترات عدد الدورات لرئيس الاتحاد وكذلك اعتمد حد أدنى للأعضاء السيدات في المكتب التنفيذي، حيث يوجد حاليا خمسة أعضاء سيدات من أصل 24 عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.

وأشار سلمان بن ابراهيم إلى أن الاتحاد الآسيوي قطع خطوات أكثر تقدما على درب الإصلاح، بما في ذلك تحديد الحد الأعلى لعمر الرئيس وجميع أعضاء المكتب التنفيذي، وكذلك استحداث نظام رئاسة غير تنفيذية عبر تعزيز دور الأمين العام وفريق متميز من المدراء، والذين يقومون بإدارة العمل اليومي وفق أعلى مستويات المهنية.

الاتحادات الوطنية تتحد خلف تأييد الإصلاحات في (الفيفا)

وكانت الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أكدت على توحدها في دعم الإصلاح في الاتحاد الدولي للعبة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد يوم اليوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور، والذي منح فرصة مهمة للاتحادات الوطنية من أجل التعرف أكثر على أسس عملية الإصلاح في الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبيل مشاركتها في التصويت على هذه الإصلاحات خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد الدولي في مدينة زيوريخ السويسرية يوم 26 فبراير الجاري.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن إجتماع الإتحادات الوطنية شكّل فرصة مهمة للأعضاء من أجل إجراء مباحثات معمقة قبل اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد الدولي في زيوريخ، ونحن كنا سعداء بمستوى المشاركة وعمق الأسئلة والملاحظات من قبل الأعضاء، الأمر الذي يجسد إرادة قوية لدى الأسرة الآسيوية من أجل أن تلعب دورا رائدا في عملية الإصلاح بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم وعضو لجنة الإصلاح في الاتحاد الدولي لعام 2016، قدم في مستهل الإجتماع استعراضا حول التسلسل التاريخي لعمية الإصلاح في الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشددا على أهمية الإصلاح في هيكلة الفيفا، في المقابل قدم اوليفر يابيرغ رئيس الدائرة القانونية المؤسسية في الاتحاد الدولي معلومات مفصلة للحضور حول التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للاتحاد الدولي.

من جانب آخر أعرب المشاركون في الاجتماع وعلى رأسهم ماريانو ارانيتا رئيس الاتحاد الفلبيني لكرة القدم عن قلقهم من القضايا التي تواجه كرة القدم في الكويت وإندونيسيا، إذ أكد ارانيتا على أهمية مواصلة المساندة القوية لمبدأ استقلالية الاتحادات الوطنية الأعضاء من أي تدخل للأطراف الأخرى.

يذكر أن إجتماع الاتحادات الوطنية الآسيوية لمناقشة الإصلاحات في الاتحاد الدولي جاء في أعقاب الاجتماع الأول لمجموعة عمل إصلاح الحوكمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العام 2016، والذي عقد يوم الثلاثاء الماضي والذي تم خلاله استعراض مجموعة من إصلاحات الحوكمة المطبقة في الاتحاد الآسيوي، والتي تم اقتراح تطبيقها في الاتحاد الدولي.

من اجتماع الإتحادات الوطنية الآسيوية في كوالالمبور
من اجتماع الإتحادات الوطنية الآسيوية في كوالالمبور




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً