العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

"اليونسكو": بطرس غالي كرّس حياته من أجل المُثل العليا

بطرس غالي خلال مشاركته في اليوم العالمي للغة العربية في مقر اليونسكو 2012   (اليونسكو)
بطرس غالي خلال مشاركته في اليوم العالمي للغة العربية في مقر اليونسكو 2012 (اليونسكو)

أعربت المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، عن بالغ الحزن والأسى لرحيل بطرس بطرس-غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، وأول أمين عام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، في بيانٍ لها اليوم الأربعاء (17 فبراير/ شباط 2016).

وقالت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا «لقد كرّس بطرس بطرس-غالي حياته من أجل المُثل العليا لعالم أكثر عدلاً وسلاماً وإنصافاً، ومن أجل "عولمة ديمقراطية"، فضلاً عن إرساء روابط التضامن فيما بين بلدان الجنوب. كما كان غالي مناصراً دؤوباً للحوار والتعاون، ومدافعاً عن حقوق الإنسان والتنوع الثقافي».

وأضافت المديرة العامة «أود أن أقول، باسم اليونسكو، إننا سنفتقد بوفاة بطرس غالي صوتاً قوياً. فقد كان دبلوماسياً ومثقفاً تميز بثراء الثقافة المصرية والعربية على السواء، وذلك كي يتقاسم مع العالم تعلقه الشديد بالسلام. كما كان بطرس غالي صديقاً وفياً لليونسكو، وأسهم في مهام المنظمة إسهاماً فعالاً، بوصفه نائباً لرئيس المنتدى الدائم للحوار العربي ـ الأفريقي للديمقراطية وحقوق الإنسان، وهو المنتدى الذي أُنشئ بدعم من اليونسكو، وكرئيس للفريق الدولي المعني بالديمقراطية والتنمية، الذي أقامته اليونسكو في عام 1998».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً