العدد 4912 - الأربعاء 17 فبراير 2016م الموافق 09 جمادى الأولى 1437هـ

البحرين تحصد الميدالية البرونزية في البطولة الآسيوية للمصارعة

الرفاع – اتحاد الدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

سجل الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس انجاز جديد يضاف لانجازاته السابقة وهذه المرة بتحقيق أول ميدالية للبحرين في البطولة الآسيوية للمصارعة الرومانية المقامة في العاصمة التايلاندية بانكوك خلال الفترة 15 حتى 22 فبراير/ شباط الجاري.

ويعود الانجاز الجديد للمصارع البحريني محمد عبدالمفتاح محمد، حيث تمكن الفوز بجدارة بالميدالية البرونزية في المصارعة الرومانية وتحقيق المركز الثالث بعد تغلبه على الكوري كيم سونغ يونيو في وزن 98 كلغ.

وعبّر رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد عبدالعزيز الخياط عن اعتزازه بالانجازات التي تحققها لجنة المصارعة بالاتحاد، وسعيها المتواصل في النهوض باللعبة في البحرين، منذ إنشائها خلال الأشهر القليل الماضية، مضيفاً أن علاقتنا شهدت تطوراً كبيراً مع الاتحاد العالمي للمصارعة، كما تم جذب الكثير من المدربين البحرينيين وتمكينهم من فرص ممارسة التدريب لهذه اللعبة الأولمبية المتميّزة.

وأعرب رئيس الوفد محمد المنصوري عن سعادته البالغة في تحقيق هذا الفوز الثمين، مؤكداً أهمية مشاركة منتخب البحرين مع المصارعين الأقوياء في آسيا، وقال "إن المصارع محمد عبدالفتاح لعب بكل تألق ورفض أن يستسلم ونجح في الفوز والظفر بالميدالية البرونزية وتسجيل نقاط فنية عالية"، وأضاف المنصوري أن الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس لديه آمال كبيرة لتحقيق عدة انتصارات خلال المشاركات المقبلة، ويطمح في نشر لعبة المصارعة في البحرين بشقيها الرومانية والحرة، من أجل زيادة ممارسي هذه الرياضة لتحقيق العديد من الميداليات باسم مملكة البحرين.

وترأس وفد البحرين في البطولة الآسيوية محمد المنصوري رئيس لجنة المصارعة في الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس، ويضم الوفد كل من المصارع وبطل العالم السابق محمد عبدالفتاح محمد، الذي ينافس في مسابقات المصارعة الرومانية، والمصارع آدم باتيروف، الذي ينافس في مسابقات المصارعة الحرة.

وقد شهد اليوم الأول من انطلاقة البطولة الآسيوية للمصارعة الرومانية مشاركة 12 مصارعاً من 12 دولة مختلفة في فئة وزن 98 كلغ، ونجح المصارع البحريني محمد عبدالفتاح من بلوغ نهائيات كأس العالم على الرغم من المنافسة القوية التي جمعته في الجولات الأولى مع بطل آسيا المصارع الإيراني مهدي عباس. وحقق المصارع البحريني محمد عبدالفتاح نتائج باهرة بعد حصوله على ثاني أعلى نقاط التصنيف الآسيوي. ومع ختام منافسات اليوم، ستنطلق جولات المصارعة الحرة غداً (الجمعة)، حتى عقد نهائيات كأس العالم المقررة يوم الأحد.

ويعتبر الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس، المنظمة الرياضية المحلية التي تشرف على جميع فنون ومسابقات الدفاع عن النفس في البحرين، والتي تتنوع بين المسابقات الأولمبية مثل الجودو والمصارعة والملاكمة والتايكوندو، والمسابقات غير الأولمبية مثل الكاراتيه والملاكمة التايلاندية وجيو جيتسو البرازيلية وكيك بوكسينغ وهاب كيدو والهيجن موسول والايكيدو وغيرها. وتأسس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس في العام 2001، ويقع تحت مظلة اللجنة الأولمبية البحريني. ويهدف الاتحاد إلى تعزيز قيم فنون الدفاع عن النفس المتمثلة في الاحترام والانضباط والصحة واللياقة البدنية والتفوق والنزاهة والشفافية، كما يعمل الاتحاد على إيجاد البيئة الرياضية المناسبة لنمو هذه الألعاب وتطويرها وممارستها بصورة آمنة من أجل المحافظة على تميّز ومكانة مملكة البحرين على الخارطة الرياضية العالمية، وتحقيق المراكز المتقدمة باسم البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً