العدد 4912 - الأربعاء 17 فبراير 2016م الموافق 09 جمادى الأولى 1437هـ

فضيحة التلاعب في مباريات التنس تطل برأسها من جديد

قرر الاتحاد الدولي للتنس إيقاف لاعب تايلاندي غير معروف يدعى جاتوبورن نالامفون، يبلغ من العمر 22 عاما، لمدة 18 شهرا وتغريمه خمسة ألاف دولار بعد قيامه بعقد مراهنات على نتائج المباريات.

وقالت وحدة نزاهة التنس "تي أي يو"، في بيان لها: "اللاعب البالغ من العمر 22 عاما ارتكب ثلاث مخالفات للبرنامج الذي يحظر عقد مراهنات على مباريات التنس، في الفترة ما بين شهري يوليو/ تموز ونوفمبر (تشرين ثان) من عام 2014".

وكانت العقوبة المبدئية التي وقعت على نالامفون، غير المصنف في الترتيب العالمي للاعبين المحترفين، بسبب مخالفته لبرنامج حظر المراهنات، ستة أشهر، بيد أن "تي أي يو" وقعت عليه عقوبة إضافية بسبب عدم تعاونه في التحقيقات.

وتفجرت فضيحة المراهنات والتلاعب في نتائج المباريات خلال بطولة أستراليا المفتوحة الأخيرة، على خلفية التقرير، الذي أعدته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" وموقع "بازفيد" الإخباري على الانترنت عن قيام لاعبين من بين أفضل لاعبي التنس خلال العقد الأخير بالتلاعب في نتائج مباريات تتبع بطولات كبرى.

ولم تفصح "بي بي سي" أو "بازفيد" عن أسماء اللاعبين المتورطين في الفضيحة بسبب عدم وجود أدلة، إلا أنهما اتهما "تي أي يو" بأنها على علم بقائمة اللاعبين محل الاشتباه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً