العدد 4912 - الأربعاء 17 فبراير 2016م الموافق 09 جمادى الأولى 1437هـ

اللجنة الأولمبية تصدر دليل "محو الأمية البدنية"

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

استمراراَ لمساعيها المتواصلة في القضاء على الأمية البدنية، أصدرت اللجنة الأولمبية البحرينية دليل (الرياضة البحرينية من أجل الحياة..) و (محو الأمية البدنية) وهو البرنامج الذي يقوم مركز التدريب والتطوير الرياضي بتنفيذه للإرتقاء بمخرجات الرياضة البحرينية وفق أسس علمية صحيحة.

إصدار (الرياضة البحرينية من أجل الحياة..) يعد بمثابة الدليل الإرشادي للتخطيط طويل المدى لتطوير اللاعبين في المجال الرياضي وترسيخ مفهوم محو الأمية البدنية وهو توجه يهدف إلى تطوير نوعية وجودة الأنشطة البدنية والرياضية في مملكة البحرين ويربط بين التعليم والترويح والصحة، والتخطيط طويل المدى هو عبارة عن مراحل متعددة تبنى على مسار محدد للأفراد وزيادة خبراتهم الرياضية والنشاط البدني من مرحلة الطفولة حتى الكبر.

أما الإصدار الثاني ( محو الأمية البدنية) فإنه يهدف إلى تعزيز الدافعية والثقة والكفاءة البدنية وامتلاك المعرفة والفهم بقيمة الإنخراط في النشاط الرياضي مدى الحياة، واكتساب المهارات والثقة التي تمنح الأفراد الاستمتاع بالنشاط البدني في مختلف الرياضات.

كما يوضح الإصدار أهمية اللياقة البدنية في زيادة التفوق الدراسي، المهارات المعرفية، الصحة الذهنية والنفسية، المهارات الاجتماعية، عادات صحية سليمة، اللياقة البدنية والصحية، ويقدم الإصدار الخطوات اللازمة لنمو ونضج الجسم منذ مرحلة الولادة حتى مرحلة متقدمة لكلا الجنسين.

وستقوم اللجنة الأولمبية بتوزيع الإصدارين على جميع الهيئات الرياضية والوزارات والجامعات والجهات ذات العلاقة للإستفادة من محتوياتهما القيمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً