العدد 4912 - الأربعاء 17 فبراير 2016م الموافق 09 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة مصر: الأهلي يفلت من الخسارة والزمالك يستفيد

افلت الأهلي من الخسارة بتعادله بشق الأنفس مع مضيفه غزل المحلة 1-1 اليوم الخميس على ملعب الإسكندرية في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وتقدم غزل المحلة في الدقيقة 48 عبر محمد يحيي وانتظر الأهلي حتى الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع لإدراك التعادل عبر رمضان صبحي.

وبهذه النتيجة، واصل الأهلي نزيف النقاط بالتعادل للمباراة الثانية على التوالي، وأصبح رصيده 40 نقطة في المركز الأول، فيما رفع غزل المحلة رصيده إلى 7 نقاط في المركز قبل الأخير.

وجاءت البداية هجومية لمصلحة الأهلي، قابلها تكتل دفاعي من لاعبي المحلة الذين حرموا منافسيهم من تهديد المرمى إلى أن نجح عمرو جمال في التوغل من الجبهة اليمنى قبل أن يمرر عرضية متقنة قابلها عبد الله السعيد برأسية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد فوزي.

ورد المحلة بانفراد محمد محسن من وسط الملعب لكن الحارس شريف إكرامي تدخل ببراعة ثم ارتدت الكرة لمحمد يحيي الذي سددها ضعيفة أنقذها المدافع رامي ربيعة.

وكثف الأهلي من محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وأبرزها انطلاقة من محمد هاني الذي مرر عرضية متقنة لجون انطوي في مواجهة المرمى لكن الأخير سددها أعلى العارضة، ثم اتبعها الأهلي بتسديدة قوية من عبد الله السعيد حولها الحارس إلى ركنية بصعوبة.

وجاءت بداية الشوط الثاني سريعة إذ باغت المحلة منافسه بهدف التقدم في الدقيقة 48 عن طريق محمد يحيي بعدما استلم محمد خليفة كرة بينية متقنة من وسط الملعب خلف دفاع الأهلي، فمررها عرضية داخل المنطقة إذ قابلها يحيي بتسديدة في الزاوية العكسية لحارس الأهلي شريف إكرامي الذي خرج من المباراة للإصابة في ركبته ودخل بدلا منه مسعد عوض.

واستسلم بعدها لاعبو الأهلي أمام التكتل الدفاعي للاعبي المحلة وافتقدوا إلى الروح القتالية وغلب البطء على محاولاتهم الهجومية وطغت الفردية على محاولاتهم.

وتعرض المحلة لضربة قاسية في أواخر اللقاء إذ اضطر لإكمال الدقائق العشر الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد محمد رمضان لحصوله على إنذار ثان.

واحتسب حكم المباراة 9 دقائق وقت بدل ضائع كثف خلال الأهلي من محاولاته الهجومية حتى احتسب الحكم ركلة جزاء بعدما لمس البديل عبد الرحمن بهجت الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، انبرى لها عبد الله السعيد وسددها قوية تصدى لها الحارس محمد فوزي.

وعندما اعتقد الجميع أن النقاط الثلاث حسمت لمصلحة المحلة، أدرك رمضان صبحي التعادل للأهلي من كرة مرتدة من الدفاع قابلها بتسديدة صاروخية على يمين فوزي (6+90).

واستفاد الزمالك من تعثر غريمه الأزلي الأهلي ليقلص الفارق الذي يفصله عنه إلى 5 نقاط بعد فوزه بصعوبة على ضيفه أسوان 1-صفر بفضل هدف باسم مرسي الذي وصلته الكرة من تمريرة مميزة لعمر جابر من الجهة اليمنى استقبلها بتسديدة مباشرة على يسار حارس أسوان محمود رضا (21).

وفي مباراة أخرى، انتهت المواجهة المثيرة بين مصر المقاصة والمصري البورسعيدي بالتعادل 2-2. وسجل الغاني نانو بوكو (23) وعمر بركات (65) هدفي المقاصة، وسعيد مراد (8) والبديل احمد جمعة (82) هدفي المصري.

وبقي المقاصة في المركز الثالث برصيد 32 نقطة بفارق الأهداف عن المصري الرابع والزمالك الثاني الذي يلعب لاحقا مع أسوان على ملعب بتروسبورت.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الأهلي 40 نقطة من 18 مباراة

2- الزمالك 35 من 18

3- مصر المقاصة 32 من 18

4- المصري 32 من 18

5- الداخلية 30 من 19





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً