العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ

روسيا تستضيف اجتماعاً جديداً لمنتدى التعاون العربي الروسي

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس الخميس (18 فبراير/ شباط 2016) أن العاصمة الروسية موسكو سوف تستضيف في الشهر الجاري الاجتماع الثالث لمنتدى التعاون العربي الروسي.

وقالت الناطقة بلسان الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا إن من المنتظر أن يحضر الاجتماع وزراء خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة والأردن والبحرين الذين يمثلون ما يسمى ترويكا مجلس الجامعة العربية، ووزير خارجية مصر التي ترأس الجامعة العربية، والأمين العام لجامعة الدول العربية، بحسب وكالة «سبوتنيك».

وأضافت «بالمزيد من الرضى نشير إلى أن وزراء خارجية لبنان والسودان واليمن وعمان أيضاً أبدوا رغبة في الوصول إلى موسكو لحضور اجتماع المنتدى والذي يُتوقع أن يجري خلاله تبادل معمّق للآراء في تطورات الأوضاع في بلدان الشرق الأوسط وإفريقيا الشمالية مع التركيز على حل الأوضاع المتأزمة الحادة».

يذكر أنه تم إقامة منتدى التعاون العربي الروسي في القاهرة في ديسمبر/ كانون الأول 2009 بمقر الجامعة العربية ويهدف لبحث مجالات وأشكال التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري والاستثمار فضلاً عن التعاون العلمي والثقافي. وعقد الاجتماع الأول في موسكو في فبراير 2013 وعقد الاجتماع الثاني في الخرطوم في العام 2014.

العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً