العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ

السجن 5 سنوات لصاحب حساب «حجي أحمد» المتهم بالإساءة إلى القوات المشاركة في عاصفة الحزم

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعصام الدين محمد خليل وأمانة سر ناجي عبدالله، بالسجن 5 سنوات لصاحب حساب تويتر «حجي أحمد»، المتهم بالإساءة إلى القوات المشاركة في عاصفة الحزم، وإذاعة بيانات تلحق الضرر وتثير الفزع بين الناس في زمن الحرب، ومصادرة الهاتف المستخدم، ونشر الخبر في إحدى الصحف المحلية.

وحضرت مع المتهم في جلسة سابقة المحامية بلقيس المنامي، التي تقدمت بمرافعة مكتوبة وشفوية وطالبت ببراءة موكلها مما نسب اليه.

وأدانت المحكمة المتهم لأنه في ليلة 4/9/2015 بدائرة أمن مملكة البحرين، أذاع عمدا في زمن الحرب بيانات، وعمد إلى دعاية مثيرة، وكان من شأن ذلك إلحاق ضرر باستعدادات حربية للدفاع عن مملكة البحرين والعمليات الحربية للقوات المسلحة، وإثارة الفزع بين الناس.

وتتمثل تفاصيل الواقعة بورود بلاغ من إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية والاقتصادية، مفاده أن أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قد قام بنشر تغريدات إهانة للجنود البحرينيين المشاركين في قوات التحالف بعد استشهادهم، فتم عمل تحريات حول صاحب الحساب المعروف باسم «حجي أحمد» والتوصل إلى صاحبه، وبناء عليه تم استصدار إذن من النيابة وضبطه وتفتيش مسكنه، حيث عثر على الهاتف المستخدم في التغريدات المسيئة. وفي التحقيقات، اعترف المتهم بمسئوليته عن التغريدات التي أطلقت من هاتفه، وقال انه نشر أكثر من 80 ألف تغريدة تضمنت إهانة شهداء الوطن وشهداء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً