العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ

حميدان: البحرين تثمن عالياً علاقاتها المتميزة مع الهند

خلال لقائه مع السفير الهندي

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين السيد ألوك كومار سينها، وذلك أمس الخميس (18 فبراير/ شباط 2016) بمكتبه بالوزارة.

وفي بداية اللقاء أعرب السفير الهندي عن بالغ شكر وتقدير بلاده لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، على حرص سموه على تطوير العلاقات التاريخية بين البحرين والهند في كافة المجالات.

وأشار السفير الهندي إلى ان مشاركة وفد مملكة البحرين في "مهرجان ومنتدى صنع في الهند"، في مدينة مومبي مؤخراً تنفيذاً لتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء، بتكليف وزير العمل والتنمية الاجتماعية لترؤس وفد مملكة البحرين المشارك في هذا الحدث المهم، حمل الكثير من المعاني والدلالات التي تجسد على أرض الواقع ما يؤمن به من حرص واهتمام نحو تعزيز التعاون مع جمهورية الهند الصديقة.

كما قدم السفير الشكر لوزير العمل والتنمية الاجتماعية على مشاركته القيمة في هذه الفعالية التي أسهمت في تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين، وفتحت مجالات واسعة لتبادل الآراء والخبرات بين الطرفين في المجالات الصناعية والعمالية وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وبهذه المناسبة أكد حميدان على ان مملكة البحرين، حكومة وشعباً، تثمن عالياً العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين الصديقين، منوهاً بما تشهده هذه العلاقات من تطور ونماء في مختلف المجالات، وفي مقدمتها مجالات العمل والحماية الاجتماعية.

واستعرض حميدان والسفير الهندي أبرز نتائج مشاركة وفد مملكة البحرين في "مهرجان ومنتدى صنع في الهند"، مؤكداً على ان هذه المشاركة تعكس حرص حكومة مملكة البحرين على الاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في مجالات التنمية الصناعية والتقدم التقني والصناعي واكتساب الخبرة لتعزيز التعاون والتنسيق بين حكومات العالم، فضلاً عن تبادل المعرفة وتطوير التجارب في مختلف المجالات، وكانت فرصة للاطلاع عن قرب على الآليات التي اتبعتها جمهورية الهند الصديقة في وضع وتنفيذ خططها للاستثمارات في مختلف القطاعات الانتاجية والتعرف على خبرتها في مجال تأهيل الموارد البشرية وتوظيفها، هذا فضلاً عن تأكيد دعم مملكة البحرين واعتزازها بالتقدم العلمي والتكنولوجي الذي حققته جمهورية الهند الصديقة.

ويشار إلى أن مهرجان ومنتدى صنع في الهند يعتبر مبادرة وطنية كبرى تسعى إلى تسهيل تدفق الاستثمارات الأجنبية، علاوة على احتضان ودعم الابتكارات وتعزيز عمليات تطوير المهارات والقدرات الوطنية وخلق المزيد من فرص العمل للمواطنين، علاوة على حماية الملكية الفكرية وإقامة بنية تحتية صناعية وانتاجية وطنية متميزة. وتأتي هذه المبادرة في ضوء تطلع الهند الى التحول إلى ثالث أكبر اقتصاد على مستوى العالم بحلول العام 2030م.

واشتمل المهرجان على الكثير من الفعاليات والأنشطة والملتقيات الهادفة إلى ابراز المهارات والقدرات التي تتمتع بها الأيدي العاملة الهندية، اضافة الى الصناعات والمنتجات الهندية، في مجالات مثل التصميم والابتكار والاستدامة في المنتجات الوطنية، وبحث سبل استفادة الاقتصاد الهندي وكذلك الأيدي العاملة الهندية من الاستثمارات الأجنبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً