العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ

شاهد بالصور... أولى الحصاد "فضية" و"برونزية" ونورة تتوج بأول ميدالية في تاريخ البحرين بمسابقة رمي القلة

في انطلاق منافسات البطولة الآسيوية السابعة عشرة داخل الصالات المغلقة بالدوحة

الدوحة – اتحاد ألعاب القوى 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت اليوم (الجمعة) منافسات البطولة الآسيوية السابعة داخل الصالات المغلقة التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة من 19 وحتى 21 فبراير/ شباط الجاري وذلك تحت رعاية نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن علي آل ثاني، إذ شهد حفل الافتتاح عدد من الفقرات أبرزها دخول الدول المشاركة في البطولة، ومن بعدها ألقى رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى دحلان الحمد كلمة بمناسبة افتتاح البطولة، ومن ثم تم رفع علم البطولة إيذانا بانطلاق منافسات آسيويات الصالات التي تقام للمرة الثانية في دولة قطر بعد إقامتها للمرة الأولى في العام 2008.

وقد حققت البحرين ميداليتين اليوم في أولى حصدها خلال مشاركتها الآسيوية، إذ توجت تايجسيت جاشاو بالميدالية الفضية ضمن منافسات سباق 1500م جري للسيدات، فيما تمكنت نورة جاسم من تحقيق الميدالية البرونزية ضمن منافسات رمي القلة.

تايجسيت تحقق "فضية 1500م"

حققت العداءة تايجسيت جاشاو ثاني ميداليات اليوم الأول من منافسات البطولة وذلك بعد حلولها في المركز الثاني (4:22.17 دقيقة) ضمن منافسات سباق 1500م جري للسيدات، إذ حققت الإماراتية بيثلهم ديسا المركز الأول وذلك وسط انحسار المنافسة بين كلا العداءتين.

وخلال منافسات السباق كان التقدم لصالح البحرينية جاسيت جاشاو، إلا أن الإماراتية بيثلهم تمكنت من التفوق والتقدم في اللفة الأخيرة من السباق وكسب الفارق لصالحها.

وقد أعربت العداءة تايجسيت جاشاو عن سعادتها بتحقيق الميدالية الفضية لصالح ألعاب القوى البحرينية، مؤكدة حرصها على تقديم الأفضل في المسابقات القادمة والسعي نحو تحقيق الميدالية الذهبية.

"نورة" تحقق أول ميدالية للرمي

حققت البحرينية نورة جاسم اليوم أول ميدالية للبحرين خلال منافسات البطولة الآسيوية السابعة عشرة وأول ميدالية في تاريخ البحرين ضمن مسابقات الرمي على المستوى الآسيوي وذلك بعد تمكنها من حصد البرونزية بعد تحقيقها 16.26م في رمي القلة للسيدات، لتتمكن نورة جاسم من دخول تاريخ ألعاب القوى البحرينية من أوسع أبوابها بعد تحقيقها أولى الميداليات في مسابقة الرمي.

في المقابل خذل الحظ كل من العداءتين هاجر العميري وبشيرة شريف خلال نهائي سباق 60م جري للسيدات، وذلك وسط منافسة كبيرة من العداءات خلال السباق لتتوج الكازاخستانية ريما كاشافوتدينوفا المركز الأول في السباق.

ومن جانبها أكدت العداءة هاجر العميري أنها حققت مستوى قوي في البطولة وذلك بوصولها للمرة الأولى طوال مشوارها إلى نهائي على المستوى الآسيوي، ما يعطيها الدافع لتقديم الأفضل في الاستحقاقات القادمة.

وأشارت العميري أن هذه هي المشاركة الأولى لها على مستوى الصالات، مؤكدة حرصها على بذل المزيد من المجهود من أجل رفع أسم البحرين عالياً في المحافل القارية والدولية.

"مارتا" و"جوناثان" إلى النهائي

تمكنت البحرينية مارتا هيرباتو من الوصول إلى السباق النهائي لمنافسات 800م جري للسيدات وذلك بعد تصدرها التصفيات المؤهلة في (2:08.28 دقيقة)، وسط منافسة شديدة مع الكازاخستانية تاتيانا نيروزناك وبفارق أجزاء من الثانية فقط، إذ ستخوض مارتا هيرباتو نهائي المسابقة بعد غداً الأحد عند تمام الساعة الخامسة مساء.

وفي المقابل حل جوناثان كيبكوجي في المركز الثالث لمنافسات التصفيات المؤهلة لنهائي 800م جري للرجال عندما أنهى السباق في (1:54.33 دقيقة، وبفارق جزء من الثانية عن الإيراني مصطفى غلاميرزا الذي حل ثاني وبفارق ثانية واحدة عن المتصدر، وسيخوض النهائي بعد غداً الأحد عند تمام الساعة الخامسة والربع مساء.

كما تأهلت كل من البحرينيتان أولواكيمي موجيدات وإيمان عيسى إلى نهائي 400م جري للسيدات والذي سيقام غدا عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، إذ حققت أولواكيمي موجيدات المركز الأول في التصفيات الأولى المؤهلة للنهائي بزمن قدره (51.68 ثانية)، فيما حققت إيمان عيسى المركز الثالث في السباق التصفيات الثانية المؤهلة في زمن قدره (55.37 ثانية).

وتأهل العداء البحريني أبوبكر عباس إلى نهائي 400م جري وذلك بعد تصدره منافسات التصفيات الثانية المؤهلة إلى النهائي، إذ تمكن عباس من الإنفراد بالصدارة وحيداً خلال منافسات التصفيات متقدماً على منافسيه.

ويخوض عباس السباق النهائي غدا عند تمام الساعة الخامسة وخمس وأربعون دقيقة وسط توقعات بإمكانية تحقيق العداء ميدالية للبحرين غدا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:13 م

      و تمكن العداد البحريني جواوا كوكو نابالو من تحقيق الذهبية !!! و انا اشهد ان الاسم اسم بحريني من اصل دواعيس المحرق !!

اقرأ ايضاً