العدد 4914 - الجمعة 19 فبراير 2016م الموافق 11 جمادى الأولى 1437هـ

القبض على خلية إرهابية مكونة من 18 شخصاً تحت مسمى "مجموعات الفجر"

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

نجحت مباحث مديرية أمن الإسكندرية برئاسة مدير إدارة البحث الجنائي، وضباط الإدارة العامة للأمن الوطني، وفرع الأمن العام بالإسكندرية، اللواء شريف عبدالحميد، في ضبط خلية إرهابية تحت مسمى "مجموعات الفجر"، بحسب ما نقلته صحيفة "اليوم السابع" اليوم السبت (20 فبراير/ شباط 2016).

وضمت الخلية بعض العناصر الشبابية، وتم مد الشباب بالأموال والأدوات، وعهد إليهم القيام بأعمال عدائية وتخريبية استهدفت الأماكن العامة والحيوية ووسائل المواصلات العامة والخاصة، ومحطات السكك الحديدية وأماكن التجمعات والميادين والمرافق الحيوية بمدينة الإسكندرية، والشخصيات العامة ورجال الشرطة والقوات المسلحة والقضاء.

وكشفت تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء نادر جنيدي مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية أن الخلية التي وصل عددها إلى 18 شخصاً، تم إنشاؤها بهدف إحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار بالبلاد، وبث الخوف والرعب في نفوس المواطنين، والترويج لذلك إعلامياً من خلال القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية الموالية للتنظيم. كما اعترف المتهمون بارتكابهم عدد من العمليات الإرهابية، منها إضرام النيران بسيارات ضباط شرطة وماكينات صرف آلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً