العدد 4914 - الجمعة 19 فبراير 2016م الموافق 11 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة لبنان: فوز شباب الساحل والنجمة

حقق شباب الساحل فوزا عريضا على مضيفه السلام زغرتا 4-1 اليوم السبت في المرحلة الثانية عشرة، الأولى من دور الإياب، من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب موسى حجيج إلى المهاجم النيجيري كبيرو موسى الذي سجل الثلاثية الثانية هذا الموسم.

قدم الساحل أداء قوياً وتمكن من افتتاح التسجيل عبر الفلسطيني وسيم عبد الهادي من تسديدة زاحفة إلى يمين الحارس محمود صيداوي اثر تمريرة حسن دنش (12)، ولكن الفريق المضيف أدرك التعادل بعد دقيقتين اثر هجمة مرتدة عبر الفنزويلي راوول تاراغونا بعد مجهود فردي واثر تمريرة متقنة من عمر زين الدين (14).

وأعاد كبيرو التقدم للساحل بعدما انبرى لركلة جزاء سددها زاحفة إلى يمين الحارس وقد احتسبها الحكم بعد تعرض حسن دنش للعرقلة من الأوغندي ريتشارد كاساغا (37).

وفي الشوط الثاني، واصل كبيرو استعراضه وأضاف الهدف الثالث من تسديدة قوية من داخل المنطقة إلى يسار الحارس (48)، ثم أكمل الثلاثية "هاتريك" في الدقيقة 55 بعدما سبق المدافع كاساغا وحول عرضية دنش إلى قلب المرمى.

وأسقط النجمة مضيفه الاجتماعي طرابلس 2-صفر على ملعب طرابلس البلدي.

ودانت السيطرة للفريق النبيذي الذي ضغط منذ البداية ساعيا إلى افتتاح التسجيل وسنحت له عدة فرص مؤاتية لهز شباك الفريق الشمالي أبرزها عبر الوافد الجديد المهاجم النيجيري نغو أوشينا سامويل وعباس عطوي وأكرم المغربي.

وحقق فريق المدرب الروماني تيتا فاليريو مبتغاه وافتتح التسجيل عبر اليافع محمود سبليني الذي تابع عرضية حسن أومري إلى الشباك (33).

وزادت مصاعب الاجتماعي بعدما تعرضت صفوفه للنقص اثر طرد مدافعه وائل البياض بسبب ضربه قائد النجمة عباس عطوي من دون كرة (34)، وعلى رغم ذلك فانه سيطر على بعض الفترات مع فرص قوية أبرزها انفراد الغاني دايفيد اوبوكو لكن حارس النجمة أنقذ الموقف (38).

وفي الدقيقة 41، احتسب الحكم ركلة جزاء للنجمة بعد عرقلة من حارس الاجتماعي أحمد دكرمنجي على أكرم المغربي انبرى لها محمد جعفر وأرسل الكرة إلى الزاوية اليسرى معززاً تقدم فريقه.

وفي الشوط الثاني، ضغط الاجتماعي أملا بادراك التعادل لكن مهاجميه اصطدموا بتألق الحارس الدولي السابق الكاخي الذي أحبط محاولات الطرابلسيين للوصول إلى شباكه لا سيما اوبوكو ومواطنه نيكولاس كوفي الذي أصاب القائم في الدقيقة 73.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 27 نقطة من 11 مباراة

2- العهد 24 من 12

3- شباب الساحل 23 من 12

4- النجمة 23 من 12

5- الأنصار 21 من 12





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً