العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ

التونسي مجد مستورة... أفضل ممثل في مهرجان برلين السينمائي

مجد مستورة بعد فوزه بجائزة افضل ممثل (إ ب أ)
مجد مستورة بعد فوزه بجائزة افضل ممثل (إ ب أ)

الوسط – محرر منوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

وجه الممثل التونسي مجد مستورة، بعد فوزه بجائزة الدب الفضي لأفضل ممثل في مهرجان برلين السينمائي، تحية إلى "شهداء الثورة" وأهدى جائزته إلى "الشباب الذين لايزالون يناضلون".

وفاز الممثل التونسي مجد مستورة بجائزة الدب الفضي لأفضل ممثل في مهرجان برلين السينمائي الذي اختتمت فعالياته مساء أمس (السبت) عن دوره في فيلم "نحبك هادي" لمخرجه محمد بن عطية لشاب ممزق بين الحياة التقليدية وأسلوب الحياة الحديثة.

ويعد هذا الفيلم الرومانسي الذي تم تصويره في أعقاب الثورة التونسية في العام 2011، أول فيلم تونسي يشارك في المنافسة الرئيسية لمهرجان برلين السينمائي منذ عقدين. وتدور قصة حول مثلث حب يتضمن مشاهد عاطفية غير معهودة، وقال المخرج محمد بن عطية إنه يشعر بالفخر لأن فيلمه اختير للمنافسة على جائزة الدب الذهبي وهي أكبر جائزة يقدمها المهرجان.

وتدور أحداث الفيلم بعد إطاحة التونسيين بزين العابدين بن علي في يناير/ كانون الثاني 2011. ويحكي الفيلم قصة هادي الذي يلعب دوره الممثل مجد مستورة الذي يعمل في وظيفة مُملة بائعا للسيارات. ويُرسل هادي للعمل في منطقة جديدة في منتجع المهدية الساحلي قبل أيام من زفافه بعد خطوبة أشرفت عليها أمه المستبدة التي تلعب دورها صباح بوزويتة.

ويعيش هادي في ظروف صعبة بسبب تباطؤ العمل في المنتجع ثم يدخل في علاقة مع ريم وهي مرشدة سياحية وراقصة تلعب دورها ريم بن مسعود.

ويتسم الفيلم بمشاهده العاطفية غير المألوفة في أفلام ناطقة باللغة العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً