العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ

وزير الخارجية يؤكد صحة موقف السعودية بشأن لبنان   

 أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن احمد آل خليفة أن موقف المملكة العربية السعودية بشأن وقف المساعدات العسكرية للبنان صحيح.

وقال في تصريحات صحفية اليوم الأحد (21 فبراير/ شباط 2016) ان على لبنان أن تعي بأنها جزء من الأمة العربية وأن أشقاءه يسهرون على راحته ويقفون معه في السراء والضراء، ونرجو أن يعوا ذلك ويقفوا مع أشقائهم.

ونفى معالي الوزير وجود تدخل بري في سوريا من قبل القوات المشاركة في مناورات "رعد الشمال" وأكد أنها مناورات مهمة توجه الرسالة الحقيقية للإرهاب ولمن يدعم الإرهاب.

كما أكد أهمية روسيا كلاعب رئيسي وقال انه يجرى تنسيق فيما بينها والولايات المتحدة الأمريكية وهناك اتصالات بشأن الوضع على الأرض في سوريا.

وأوضح أن الزيارة الأخيرة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، إلى روسيا أثمرت في ترسيخ وتقوية العلاقة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وبالأخص في المجال الدفاعي والاقتصادي وفي مجال الطاقة، مشيرا إلى أهمية تلك المجالات لمملكة البحرين.

وحول ما إذا كان لدى البحرين نية للمشاركة في عمليات برية داخل سورية، انطلاقا من دورها في تحالف "رعد الشمال"، أوضح معالي الوزير أن البحرين جزء من التحالف لمحاربة الإرهاب وقال ان الكثير من الجزئيات تقوم بها البحرين في هذا المجال ولها دورها، أما بشأن جزئية التدخل البري فإن ذلك تقوم به دول أخرى بحسب إمكانياتها، وكل بدوره.

وبشأن نقل القمة العربية من المملكة المغربية وتأثيرات ذلك على موعد انعقادها، قال معالي الوزير أنها ليست المرة الأولى التي يتم نقل القمة من بلد لآخر، يمكن لموريتانيا أن تستضيفها في نواكشوط بصفتها رئيسة، أو تترأسها في مقر الجامعة العربية في القاهرة أو شرم الشيخ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً