العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

بان كي مون يتوجه للجزائر في مارس

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية أمس الأحد (21 فبراير/ شباط 2016) أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيقوم في السادس من مارس/ آذار المقبل بزيارته الأولى إلى الجزائر ستكون مخصصة للنزاع في الصحراء الغربية.

وأفاد بيان للوزارة أن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة كانت مدار بحث أمس الأول (السبت) في العاصمة الجزائرية بين وزير الخارجية رمطان لعمامرة والمبعوث الشخصي لبان كي مون إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس.

وأضاف البيان أن «المحادثات (بين لعمامرة وروس) تطرقت إلى قضية الصحراء الغربية وآفاق تسويتها والتحضيرات لزيارة الأمين العام الى الجزائر يومي 6 و7 مارس المقبل». وتسعى الأمم المتحدة من دون نتيجة منذ 1992 إلى تنظيم استفتاء بشأن تقرير مصير الصحراء الغربية التي يتنازع عليها المغرب والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب المعروفة باسم «بوليساريو» الانفصالية المدعومة من الجزائر.

وأضاف المصدر ذاته أنه «سيتم التطرق خلال هذه الزيارة إلى الوضع في المنطقة وفي إفريقيا والشرق الأوسط والإرهاب وما يشكله من خطر على السلم والأمن الدوليين». كما سيكون التعاون بين الجزائر ومنظومة الأمم المتحدة وسبل ترقيتها من بين الملفات «التي سيتم التطرق إليها بمناسبة زيارة السيد بان كي مون إلى الجزائر».

العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً