العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

النصر يهزم «وادي موسى» في «عربية أندية الطائرة»

من لقاء النصر ووادي موسى الأردني
من لقاء النصر ووادي موسى الأردني

حقق «ممثل الوطن» نادي النصر فوزه الثاني في بطولة الأندية العربية الـ «34» للكرة الطائرة المقامة حالياً في مدينة سوسة التونسية، وذلك بعدما تجاوز بنجاح «مطب» نادي وادي موسى الأردني بنتيجة (3/صفر) ضمن منافسات المجموعة الثالثة من البطولة، ليرتقي بالتالي إلى النقطة السادسة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي تسيده الفريق النصراوي طولاً وعرضاً وشهد إصابة الأميركي جيف باتك في بدايته، جاءت بواقع: (25-16، 25-17، 25-15).

هذا، وسيكون اليوم (الاثنين) راحة لجميع الفرق المشاركة، وينتظر أن يُقيم مدرب النصر حسن علي تدريباً «خفيفاً» يمتد لساعة واحدة، وذلك من أجل التحضير لمباراة سنجل الفلسطيني ومن ثم الريان القطري.

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن النصر حقق الأسبقية سريعاً مستفيداً من إرسال مؤثر ومن تخليص هجومي فعال من أطراف الشبكة، دون إغفال الأخطاء التي ارتكبها «وادي موسى» (10-5).

وعلى رغم نجاح «وادي موسى» بتقليص الفارق بعد إصابة جيف باتك بيده وخروجه من الملعب. إذ ارتكب فاضل عباس أخطاء مباشرة متتالية، إلا أن فاضل نفسه عاد لفعاليته سريعاً وسط متابعة جيدة لصبيح إبراهيم على الشبكة وهو الذي نجح في مهارة الصد أيضاً مع حسين خليفة دون إغفال الإضافة التي قدمها البديل محمد عبدالله سواءً بالهجوم أو الإرسال أيضاً (16-12 ثم 19-13).

وبفضل حائط صد جديد وهذه المرة من حسين متروك أمام يعقوب القهوجي حافظ النصر على تفوقه حتى انتهى الشوط نصراوياً بنتيجة (25-16).

في الشوط الثاني، كرر النصر بدايته القوية مستفيداً هذه المرة من تألق حسن ضاحي الذي نجح بذكاء بالهجوم وحقق إرسالاً مباشراً أيضاً.

دخل الشوط في مرحلة من المد والجزر، فتارة يعود «وادي موسى» مستفيداً من فعالية أطرافه، وأخرى يعود النصر لاستعادة أسبقيته والفضل يكون دائماً لصبيح إبراهيم الذي حقق نقاطاً متتالية لصالح «النصراوية».

وبفضل تألق حسين خليفة أولاً بالصد أمام أحمد النجار وثانياً بالهجوم السريع، وسع النصر الفارق لأن محمد عبدالله نجح هو الآخر بالهجوم ليحقق بعدها بديله علي سلطان إرسالاً مباشراً لتصبح النتيجة (20-12).

حافظ النصراوية على هذا التفوق والواضح على رغم ارتكاب بعض الأخطاء الهجومية المباشرة، حتى أنهى حسن ضاحي الشوط بكرة سريعة بنتيجة (25-17).

في الشوط الثالث، لم يتغير الحال، إذ واصل النصر بسط سيطرته على مجريات اللقاء مستفيداً من فعالية قوته الضاربة سواءً تعلق ذلك بالإرسال أو الهجوم، وعلى رغم بعض المحاولات الخجولة لـ «وادي موسى» بهدف البقاء جنباً إلى جنب مع «النصراوية» إلا أن رفاق «السوبر عباس» حافظوا على تفوقهم حتى انتهى الشوط بكل أريحية للنصراوية وذلك بنتيجة (25-15).

العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً