العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

لندن وتورينو على موعد مع الإثارة في "أبطال أوروبا"

ستكون لندن وتورينو على موعد مع الإثارة والتشويق غداً (الثلثاء) عندما يحل برشلونة الاسباني حامل اللقب ضيفا على أرسنال الإنجليزي فيما يتواجه وصيفه يوفنتوس الايطالي مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، وذلك في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فعلى "استاد الإمارات"، يقف برشلونة مجددا بين أرسنال وحلم إحراز اللقب القاري العريق للمرة الأولى في تاريخه عندما يحل ضيفا عليه في مباراة نارية نظرا إلى المستوى الذي يقدمه الطرفان هذا الموسم.

وسبق لبرشلونة أن حرم أرسنال من اللقب بالفوز عليه في نهائي 2006 (2-1) ثم أقصاه من الدور ربع النهائي العام 2010 حين تعادلا ذهابا في لندن 2/2 وفاز النادي الكاتالوني إيابا 4/1 بفضل رباعية لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومن الدور الثاني العام 2011 حين فاز الفريق اللندني ذهابا على أرضه 2/1 قبل أن يخسر إيابا 1/3.

ويأمل فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر أن يسترد اعتباره أمام العملاق الكاتالوني من اجل بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2010 لكن المهمة ستكون صعبة بالتأكيد خصوصا إن فريق المدرب لويس انريكي الذي سجل مرتين في شباك "المدفعجية" عندما التقى الطرفان في دور المجموعات لموسم 1999-2000 (تعادلا 1/1 في كامب نو وفاز برشلونة على ويمبلي 4/2)، يقدم مستوى رائعا وهو قادم من فوزه الثامن على التوالي في الدوري المحلي، معززا بذلك رقمه القياسي بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية والثلاثين على التوالي، محطما رقم الايطالي كارلو انشيلوتي مع ريال مدريد.

وفي المقابل، يدخل أرسنال الذي ينافس بقوة على لقب الدوري المحلي إذ يتخلف بفارق نقطتين عن ليستر سيتي المتصدر، إلى موقعة الثلثاء بمعنويات مهزوزة بعض الشيء لأنه سيضطر إلى خوض مباراة معادة مع هال سيتي من الدرجة الأولى بعد اكتفائه بالتعادل مع الأخير على استاد الإمارات صفر/صفر السبت في الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية التي توج بلقبها في الموسمين الأخيرين.

ويدرك فينغر صعوبة المهمة التي تنتظر فريقه في ظل وجود الثلاثي القاتل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار في صفوف الضيف الكاتالوني.

"نحتاج لنكون أكثر فعالية في الربع الأخير من الملعب لأنه اليوم (السبت) سيطرنا على الكرة بنسبة 70% وهذا الأمر لن يتاح لنا في مباراة الثلثاء"، هذا ما قاله فينغر، مضيفا "بدأنا المباراة (ضد هال سيتي) كمرشحين لتحقيق الفوز لكن الأمر لن يكون كذلك مساء الثلثاء. نحتاج إلى الكثير من التعاضد في مباراة الثلثاء لأننا مجبرون على الدفاع بشكل جيد، نحن ندرك هذا الأمر، والاستفادة على أكمل وجه من الكرات التي تكون معنا، وهذا ما لم نفعله (ضد هال سيتي)".

وسيعود إلى أرسنال الذي يخوض الدور الثاني للموسم السادس عشر على التوالي، لاعب وسطه الألماني مسعود اوزيل الذي كان من بين 9 تعديلات أجراها فينغر على التشكيلة التي واجهها فيها هال سيتي، وذلك بعد تعافيه من الأنفلونزا.

وسيحاول أرسنال جاهدا الوقوف في وجه مد الفريق الكاتالوني الذي ينافس على كافة الجبهات، كما كانت حاله الموسم الماضي حين أحرز الثلاثية، إذ يتصدر الدوري بفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد و9 عن غريمه الأزلي ريال مدريد الثالث، كما بلغ نهائي مسابقة الكأس إذ سيتواجه مع اشبيلية.

وفي حال تمكن برشلونة من تجديد تفوقه على أرسنال فسيبلغ الدور ربع النهائي للموسم التاسع على التوالي.

بايرن يعود إلى تورينو

وفي الموقعة الثانية، يعود العملاق البافاري بايرن ميونيخ إلى تورينو بذكريات جميلة إذ مر إلى ملعب يوفنتوس في طريقه إلى الفوز بلقبه الخامس والأخير العام 2013.

وفاز بايرن حينها ذهابا على "اليانز أرينا" 2/صفر ثم جدد الفوز على "السيدة العجوز" في تورينو بالفوز على بطل ايطاليا 2/صفر أيضا.

وستكون المباراة مميزة بالنسبة للاعبي بايرن التشيلي ارتورو فيدال والفرنسي كينغزلي كومان إذ ستجمعهما بالفريق الذي تركاه الصيف الماضي من اجل الالتحاق بالعملاق البافاري الذي يخوض مواجهته الثانية مع "بيانكونيري" في الأدوار الاقصائية بعد العام 2013، كما يضم المضيف الايطالي لاعب بايرن السابق الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

ويدخل بايرن إلى اللقاء بمعنويات جيدة بعد فوزه على دارمشتات 3/1 في الدوري المحلي، وذلك خلافا ليوفنتوس الذي أصبحت صدارته مهددة بعد أسبوع فقط على تربعها عليها بسبب اكتفائه بالتعادل السلبي مع بولونيا.

وحذر نجم بايرن توماس مولر رفاقه في الفريق بان مباراة الثلاثاء مختلفة تماما على لقاء دارمشتات إذ سيطر فريقه على الكرة بنسبة 80% وسدد على المرمى في 36 مناسبة، وهو قال بهذا الصدد: "مباراة (السبت) ليس لها أي علاقة بيوفنتوس، نحن سعداء وحسب بالفوز الذي حققناه والنقاط الثلاث التي حصلنا عليها". وواصل "يجب أن نضيق المساحات بشكل أفضل وان لا نسمح لهم بالحصول على الكثير من الفرص".

ويسعى يوفنتوس إلى المحافظة على سجله القاري الخالي من الهزائم على أرضه للمباراة السابعة عشرة على التوالي وتحديدا منذ خسارته العام 2013 أمام بايرن بالذات، ومن المتوقع أن يستعيد خدمات ماندزوكيتش الذي غاب عن الفريق لثلاثة أسابيع بسبب الإصابة.

وتحدث الظهير الفرنسي المخضرم باتريس ايفرا عن أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه ماندزوكيتش في لقاء الثلثاء، قائلا: "جميع اللاعبين مهمون لكن عندما يكون هناك احدهم لعب سابقا لمصلحة الفريق الآخر، فعادة ما يخوض اللقاء بدوافع مختلفة هنا جميعا، ولن نتجاهل هذا الواقع". وواصل "يريد إيذاء بايرن وسيكون أكثر تعطشا منا نحن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً