العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

بدء توافد المنتخبات للمشاركة بالبطولة الآسيوية للمبارزة

أم الحصم – اتحاد المبارزة 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت المنتخبات الآسيوية بالتوافد على البحرين للمشاركة في منافسات البطولة الآسيوية للشباب والناشئين التي ستنطلق منافساتها في الفترة من 25 حتى 29 من شهر فبراير/ شباط الجاري لفئة البنات تحت رعاية الممثل الشخصي لعاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إذ وصل صباح أمس كل من المنتخب الياباني والسنغافوري.

وباشرت المنتخبات الآسيوية التي وصلت للبحرين بتدريباتها على الصالة الرياضية التي ستقام عليها المنافسات وهي صالة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة وصالة الأدوار النهائية صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة.

وتتواصل تدريبات المعسكر التدريبي الدولي في الوقت نفسه على الصالة إلى جانب تدريبات المنتخب الوطني للسيدات بشكل مكثف استعداداً للمنافسات الآسيوية المرتقبة.

في الوقت نفسه تتواصل منافسات البطولة بالمملكة العربية السعودية على صالة مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة لفئة الأولاد تمكن المنتخب السعودي من تحقيق أولى ميدالياته عندما حقق المركز الثالث في منافسات سلاح المبارزة (فرق) اليوم.

ومثل المنتخب السعودي كل من عمر العكاس وحسن الأصمخ وجواد الداوود وسلطان العميري، فيما حقق المنتخب الياباني المركز الأول والميدالية الذهبية عقب فوزه على المنتخب الكازاخستاني الذي حل ثانياً، وشارك في منافسات اليوم الثاني لسلاح المبارزة 48 لاعبا مثلوا 12 منتخبا، وفي منافسات سلاح السيف (فرق) حقق منتخب هونغ كونغ المركز الأول والميدالية الذهبية بعد فوزه على المنتخب الكوري الجنوبي الذي حل ثانياً، فيما ذهبت الميدالية البرونزية والمركز الثالث لمنتخب الصين تايبيه في نهاية منافسات سلاح السيف للفرق التي شارك فيها 44 لاعبا مثلوا 11 منتخبا.

ويبلغ عدد الدول المشاركة في البطولة الآسيوية بالبحرين 28 بلداً وهي كوريا، الصين تايبيه، هونغ كونغ، كازاخستان، قرغيزستان، لبنان، مكاو، ماليزيا، منغوليا، اليابان، أوزباكستان، الفلبين، الإمارات، قطر، السعودية، العراق، اليمن، الأردن، تركمانستان، الهند، نيبال، فلسطين، سوريا، تايوان، تايلند، الصين، سنغافورة والبلد المضيف البحرين، وستقام على صالتين صالة اتحاد الكرة الطائرة وصالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة.

وتحظى البطولة برعاية شركة الفخامة للسيارات، الفخامة للإيجار، باريس غاليري، أبوداود الصفار (كابريسون)، العرين، لاشيش وفيفا البحرين، وتم تحديد الفنادق الرسمية وهي فندق الخليج، فندق رامي غراند، فندق إس وفندق السفير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً