العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

الجيش اللبناني يوقف مسؤولا داعشيا بعد اشتباكات مع المسلحين

أوقف الجيش اللبناني اليوم الاثنين (22 فبراير / شباط 2016) في بلدة عرسال شرق لبنان، المسؤول في تنظيم "داعش" أحمد أمون، الملقب بالبريص، بعد اشتباكات مع مسلحي التنظيم ما أدى أيضا إلى إصابة عنصر في قوى الأمن صودف مروره في المكان.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية أن "دورية للجيش اللبناني تعقبت سيارة أمون من بلدة عرسال، وهو مسؤول عن قطاع عرسال من قبل داعش ومعه مجموعة من المسلحين، مما أدى إلى تبادل لإطلاق النار بين الدورية والمجموعة الإرهابية أسفرت عن إصابة اثنين من المسلحين، الذين كانوا برفقته وفرارهم برفقة آخرين منهم باتجاه الجرود".

تابعت الوكالة أن دورية الجيش تمكنت من توقيف البريص الذي يواجه عددا من التهم بموجب الوثائق الموجودة لدى الجيش اللبناني والقوى الأمنية، ابرزها : تفخيخ سيارات، احتجاز عسكريين، الهجوم على مراكز الجيش في عام 2014، خطف عسكريين في عام 2014، إضافة إلى التفجيرات الاخيرة التي وقعت في بلدة عرسال، وخطف أشخاص واثارة الرعب في البلدة.

وأضافت الوكالة أن "البريص" هو المسؤول الأول عن جمع المعلومات عن الجيش اللبناني ودورياته والعسكريين في بلدة عرسال ومحيطها، ونقلها إلى المسلحين في الجرود، و يعتبر الرأس المدبر الذي عمل على إرهاب المواطنين الآمنين.

وقالت الوكالة أنه بعد توقيف البريص "أقدمت مجموعة مسلحة تابعة لداعش في عرسال على إطلاق النار باتجاه منزل اللبناني محمد صبحي وهبة الملقب بـ"الغزال"، بعد اتهامه بالتعامل مع الجيش اللبناني واستدراج البريص، ما أسفر عن اشتباكات بين الجيش والمسلحين الذين حاولوا خطف وهبة".

وأصيب خلال الاشتباكات بحسب الوكالة العنصر في قوى الامن الداخلي حسين علي الفليطي الذي صودف مروره في مكان الاشتباك، وتم نقله الى أحد مستشفيات المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:32 م

      البريص

      ويش هالاسماء. البريص والغزال والسنور والقط الاسود و و. و
      ثم ليش ماقتلوه اثناءتبادل اطلاق النار وفكيتو العالم منه ‘‘‘بتقولون تاخذون معلومات ‘‘‘مابيعطيكم اللي تبون

اقرأ ايضاً