العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

فينغر: الاستعداد لبرشلونة أسهل من هال سيتي

ستواجه أرسنال مهمة صعبة للحد من القوة الهجومية العاتية لبرشلونة عندما يلتقي الفريقان في لندن غداً (الثلثاء) في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم لكن مدرب الفريق أرسين فينغر قال إن إعداد فريقه لمواجهة حامل اللقب أسهل من التجهيز للقاء هال سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت الماضي.

ويبدو برشلونة - الذي لم يخسر في 32 مباراة - مرشحا للفوز على ملعب الإمارات غدا بعد أيام من تعادل أرسنال على الملعب ذاته سلبيا مع هال أحد أندية الدرجة الثانية.

ومع ذلك يعتقد فينجر أن السمعة الهائلة لبرشلونة حامل لقب دوري الأبطال ستجعل مهمته أسهل.

وقال المدرب الفرنسي في مؤتمر صحافي اليوم الاثنين (22 فبراير/ شباط 2016) "لكي أكون صادقا فان صعوبة المهمة بين المباراتين مختلفة تماما لكن الاستعداد لمواجهة هال أكثر صعوبة من برشلونة لأنه عند مواجهة حامل اللقب الجميع يركز بشكل تلقائي".

وأضاف "برشلونة المرشح الأبرز للفوز بهذه المباراة والجميع مقتنع بالفعل بضرورة التركيز التام كفريق".

ولم يخسر فريق المدرب لويس إنريكي منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ويتصدر الثلاثي ليونيل ميسي ونيمار ولويس سوايز قائمة هدافي الموسم ويتفاخرون بأنهم الأقوى هجوميا في العالم.

وسجل هذا الثلاثي 58 هدفا في الدوري الاسباني هذا الموسم وقادوا برشلونة لصدارة الدوري بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه.

وتابع فينغر مبتسما "العالم ليس مثاليا ولا يوجد فريق متكامل لكن ذلك لا ينطبق على برشلونة".

وفاز أرسنال على الفريق القطالوني مرة واحدة في سبع مواجهات جمعت الفريقين في دوري الأبطال وذلك في العام 2011 عندما تغلب عليه 2-1 في الجولة ذاتها قبل أن يسجل ميسي هدفين في الفوز 3-1 في الإياب.

وقال مدرب أرسنال إن برشلونة تطور تحت قيادة لويس إنريكي إذ طور أسلوب لعب الفريق ليصبح أكثر مباشرة بدلا من أسلوب الاستحواذ القائم على تبادل الكرة بشكل سريع والذي بات علامة مميزة للفريق تحت قيادة بيب غوارديولا.

وأضاف فينغر "بالتأكيد فأن الأداء الهجومي لديهم مرتفع إذ يملكون مهاجمين مميزين مع استحواذ اقل. لكن لديهم فريق يمكنه التسجيل في أي وقت حتى حينما لا يسيطرون. هم أسرع في التحول من الدفاع للهجوم".

ومازال أرسنال يفتقد لجهود جاك ويلشير وسانتي كازورلا للإصابة لكنه سيستعيد الثنائي مسعود أوزيل وارون رامسي الذي أراحه فينجر أمام هال.

ويأمل الجميع أن يحافظ بيتر شيك - الذي سيحرس مرمى أرسنال - على سجله الرائع بعدم استقبال أي أهداف من ميسي.

وعن ذلك قال فينغر"أتمنى أن يعقد بيتر الأمور عليه (ميسي) قليلا غدا!".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً