العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

قوة كردية عراقية تنجح بتحرير فتاة سويدية من أيدي «داعش»

تمكنت قوات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق يوم الأربعاء الماضي، من تحرير فتاة سويدية من أيدي مسلحي تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)»، حسب ما جاء في بيان لمجلس الأمن الإقليمي في كردستان أمس الثلثاء (23 فبراير/ شباط 2016).

وجاء في البيان الذي تلقت وكالة «فرانس برس» نسخة منه، أن «قوات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان أنقذت السويدية مارلين ستيفاني نافرلين (16 عاماً)». وأوضح أن هذه القوات عثرت على نافرلين قرب مدينة الموصل (350 كيلومتراً شمال بغداد) التي يسيطر عليها التنظيم منذ يونيو/ حزيران 2014. وأشار البيان إلى أن أحد مسلحي التنظيم قام بتضليلها وإقناعها بالانتقال إلى سورية وتم بعدها نقلها إلى الموصل.

وأوضح أيضاً أن سلطات إقليم كردستان نسقت مع السلطات السويدية ومع عائلة الفتاة حتى التمكن من إنقاذها من أيدي عناصر التنظيم. وتتحدر الفتاة من مدينة بوراس السويدية، وهي حالياً في إقليم كردستان العراق، على أن يتم تسليمها إلى السلطات السويدية بعد استمكال الإجراءات الخاصة بذلك، حسب البيان.

وتمكن عناصر من التنظيم من استدراج عدد من الفتيات والنساء الأوروبيات إلى سورية والعراق للعمل إلى جانبهم.

من جانب آخر، أفاد مصدر أمني عراقي أمس أن قيادي كبير في تنظيم «داعش» قتل في غارة لطيران التحالف الدولي استهدف موقعاً للتنظيم غربي مدينة كركوك.

وذكر المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) «أن طيران التحالف الدولي استهدف موقعاً داخل قضاء الحويجة غربي كركوك يضم عناصر من داعش ما أدى إلى مقتل مسئول ديوان الحسبة بالقضاء أبوحذيفة الجبوري مع اثنين من مساعديه».

وأوضح «أن الجبوري هو واحد من أبرز قيادات داعش التي تنشط بالحويجة ومناطق جبهات القتال في حمرين والفتحة وحقلي علاس وعجيل وأن القصف استند لمعلومات استخبارية دقيقه ظهر اليوم (أمس)».

العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً