العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

ميسي يلدغ أرسنال... ويوفنتوس ينجو بصعوبة من «فخ» البايرن

من لقاء بايرن ميونيخ ويوفنتوس
من لقاء بايرن ميونيخ ويوفنتوس

واصل المهاجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي لدغاته القاتلة وقاد فريقه برشلونة الإسباني إلى التقدم خطوة مهمة على طريق الدفاع عن لقبه الغالي في دوري أبطال أوروبا بالفوز الثمين 2/ صفر على مضيفه أرسنال الإنجليزي أمس (الثلثاء) في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

ووضع برشلونة أكثر من قدم في دور الثمانية للبطولة حيث يحتاج أرسنال لتفجير مفاجأة من العيار الثقيل على ملعب برشلونة في مباراة الإياب إذا أراد العبور لدور الثمانية على حساب حامل اللقب.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما غابت الخطورة كثيراً عن هجمات الفريقين وخاصة برشلونة الذي لم يصل بشكل حقيقي لمرمى المدفعجية إلا في اللحظات الأخيرة من هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء ولكن خبرة ميسي وتألق الفريق الإسباني ساهما في تحقيق الفوز بهدفين أحرزهما النجم الأرجنتيني في الدقيقتين 71 و83 من ضربة جزاء ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف في المسابقة هذا الموسم.

وانضم التشيكي بيتر تشيك إلى قائمة الضحايا من حراس المرمى الذين تلقت شباكهم أهداف ميسي، إذ كان هدفا اليوم هما أول ما سجل ميسي في شباك بيتر تشيك في ست مواجهات بينهما.

كما حقق برشلونة أمس الفوز الأول له في تاريخ مواجهاته مع أرسنال على استاد «الإمارات» بالعاصمة البريطانية (لندن).

وجدّد برشلونة حامل اللقب المنافسة مع أرسنال والتي تكررت في السنوات الأخيرة ضمن منافسات دوري الأبطال.

وفي المقابل، فشلت مساعي أرسنال لتجنب تكرار المأزق الذي لازمه في المواسم الثلاثة الماضية عندما كانت الهزيمة في مباريات الذهاب على ملعبه سبباً في خروجه من البطولة رغم تحسن مستواه في مباريات الإياب.

ومُني الفريق أمس بهزيمة جديدة على ملعبه ستصعب كثيراً من مهمته في مباراة الإياب على استاد «كامب نو» ببرشلونة.

تعادل يوفنتوس وبايرن

أفلت فريق يوفنتوس الإيطالي من هزيمة محققة على أرضه ووسط جماهيره وتعادل بصعوبة مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني.

وأنهى بايرن الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف سجله توماس مولر في الدقيقة 43 ثم ضاعف الفريق رصيده من الأهداف بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني عن طريق الجناح الهولندي أريين روبن.

وبدا أن بايرن في طريقه لفوز مريح خارج أرضه، ولكن يوفنتوس استعاد توازنه بشكل مثير ونجح في العودة إلى المباراة بهدفين حملا توقيع الأرجنتيني باولو ديبالا والبديل ستيفانو ستيورارو في الدقيقتين 63 و77.

وتصدّر بايرن المجموعة السادسة في دور المجموعات برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات وهزيمة واحدة فيما حلّ يوفنتوس في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة من ثلاثة انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة.

وسبق لبايرن التتويج بلقب دوري الأبطال خمس مرات من قبل في مواسم 1973/ 1974 و1974/ 1975 و1975/ 1976 و2000/ 2001 و2012/ 2013 فيما حصد يوفنتوس اللقب مرتين من قبل في موسمي 1984/ 1985 و1995/ 1996.

ويتصدر بايرن ميونيخ جدول ترتيب الدوري الألماني بفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند بينما تفصل يوفنتوس نقطة واحدة فقط عن نابولي صاحب المركز الثاني في صدارة الدوري الإيطالي.

وفاز يوفنتوس بلقب الدوري المحلي في آخر أربعة أعوام فيما أحرز بايرن لقب البوندسليغا في آخر ثلاثة أعوام.

العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً