العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

"النيابة" تدرس الحكم ببراءة شريف من بعض التهم تمهيداً لإمكانية الطعن

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت النيابة العامة اليوم الأربعاء (24 فبراير/ شباط 2016) إنها تعكف على دراسة أسباب الحكم قضي به من براءة القيادي في المعارضة إبراهيم شريف، والنظر في إمكانية الطعن عليه إذا قامت مبررات قانونية لذلك.

من جانبه، قال وكيل النائب العام أحمد القرشي إن المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة اليوم (الأربعاء) أصدرت حكمها ضد أحد المتهمين، في إشارة لأمين عام جمعية "وعد" السابق إبراهيم شريف بالحبس سنة واحدة عن تهمة التعريض بالنظام الدستوري القائم في البلاد والازدراء به وبرائته عن تهمة الترويج لتغيير النظام الدستوري في البلاد وذلك على خلاف أحكام الدستور والقانون وباستخدام وسائل غير مشروعة.

وتطرقت النيابة العامة إلى تفاصيل الواقعة موضحة إنها تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقيام المتهم وهو أحد المحكوم عليهم في قضية محاولة قلب نظام الحكم العام 2011 والمفرج عنه مؤخراً بناء على عفو ملكي، بإلقاء كلمة في إحدى الفعاليات العامة تضمنت دعوة صريحة إلى الخروج في ثورة ضد نظام الحكم المرسوم بالدستور بغية تغييره وتقديم كل التضحيات في سبيل ذلك إلى حد الموت، متجاوزاً حدود حرية التعبير وإبداء الرأي، وجاء في البلاغ أن ما وقع من المتهم وما صدر عنه من دعوة إلى استخدام العنف يكشف عن أن لديه أجندة وتوجيهات بالاستمرار في ذات النشاط الإجرامي الذي سبق أن أدين عنه وآخرين بمحاولة قلب نظام الحكم، وذلك بالعمل مجدداً على إثارة الفوضى والاضطرابات في البلاد لتكرار محاولة إسقاط النظام.

وقد تداولت القضية بجلسات المحكمة بحضور محامي المتهم ومكنته من الدفاع وإبداء الدفوع القانونية ووفرت له جميع الضمانات القانونية وتم الاستماع إلى شهود النّفي والإثبات ، وقضت بحكمها سالف البيان.

وللمتهم حق الطعن على الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف في المواعيد المقررة قانونا، كما يسمح النظام القضائي البحريني من بعد مرحلة الطعن أمام الاستئناف الطعن أمام محكمة التمييز وهي من الضمانات القانونية المكفولة لأي متهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:51 م

      الله يفرج عنك يارمزنا
      انت في محبسك او خارجة ستظل رمزا من الرموز

    • زائر 3 | 5:19 ص

      ايه الله للمظلومين

      علما تخلص الدراسة يخلص سنة وتنقضي محوميته حتى لو طلع براءة ويش بيستفيد له من اعمارهم

    • زائر 5 زائر 3 | 2:19 م

      إي والله

      آنه معاك ويش بيستفيد لو طلع من السجن الحين ، محد راح يعرفه والدنيا تغيّرت من حوالينه ، علي الأقل في السجن عنده ربعه يلعب معاهم بتّه ويسوون رياضه وماكل شارب ببلاش ويسمحون له ياخذ دوش إش يبي أكثر من جذي

    • زائر 2 | 5:00 ص

      الله يفرج عنك

      ياشريف.

اقرأ ايضاً