العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

بايرن يتوقع مواصلة التقدم في دوري الأبطال رغم انتفاضة يوفنتوس

ميونيخ - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

عبر بايرن ميونيخ عن ثقته في قدرته على التأهل لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على رغم تفريطه في تقدمه بهدفين خلال تعادل مثير 2-2 مع مضيفه يوفنتوس في ذهاب دور الستة عشر يوم الثلثاء.

وتقدم بطل أوروبا 2013 بشكل مستحق 2/صفر بعد هيمنته على اللعب في أول ساعة من المباراة في تورينو قبل أن ينتفض الفريق الايطالي ويسجل هدفين في آخر 27 دقيقة ليبقي على حظوظه قبل مباراة العودة في ميونيخ في 16 مارس/ آذار المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لبايرن كارل هاينز رومنيغه خلال مأدبة عشاء عقب المباراة: "يتعين علينا عدم الوقوع في خطأ الانشغال كثيرا بهذه النتيجة حتى ولو كنا قد أهدرنا تقدمنا بهدفين".

وتابع "إنها نتيجة طيبة للغاية وتبقي الأبواب مفتوحة على كل الاحتمالات لبلوغ دور الثمانية".

وخسر يوفنتوس - وصيف بطل أوروبا الموسم الماضي - مرتين فقط في آخر 46 مباراة خاضها على أرضه في أوروبا. وفي المرتين جاءت الهزيمة أمام العملاق البافاري الذي بدا في طريقه للخروج منتصرا في معظم فترات المباراة أمس.

وعلى رغم اعتماده على خط ظهر مؤقت بسبب سلسلة من الإصابات التي تضرب لاعبي قلب الدفاع هيمن فريق المدرب بيب غوارديولا على اللعب منذ البداية وشكل خطورة كبيرة على مرمى يوفنتوس خصوصا عبر انطلاق لاعبيه من على جانبي الملعب.

وأفلت دوغلاس كوستا وآرين روبن أكثر من مرة من الرقابة لكن بايرن أهدر العديد من الفرص للخروج بنتيجة كبيرة تعزز فرصه قبل مباراة العودة.

ودفع العملاق الألماني الثمن في النهاية بعدما أدرك يوفنتوس التعادل.

وقال حارس بايرن مانويل نوير الذي تألق لينقذ فريقه من هدف محقق في نهاية المباراة "سنعود إلى ديارنا بمشاعر غريبة لأننا كنا نعتقد إننا سنرحل منتصرين من هنا".

وتابع "كنا نلعب جيدا لكن الأمور تبدلت بشكل مفاجئ وأصبحت الأجواء في الملعب أكثر توترا".

ويتوقع أن يستعيد بايرن قوته في مباراة العودة إذ بدأ الجناح فرانك ريكارد وقلب الدفاع المهدي بنعطية اللعب لدقائق أكثر مع النزول كبدلاء في المراحل الأخيرة من المباريات إذ عادا لتوهما من الإصابة.

وقال رومنيغه "أثق في قدرتنا على التأهل. الجهاز الفني واللاعبون سيعبرون هذا الموقف في غضون ثلاثة أسابيع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً