العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

قمة مبكرة بين شباب الأردن والفيصلي بالدوري الأردني

ينتظر أن تكون المنافسة على أشدها في المباريات الست المقررة ضمن الجولة الخامسة عشرة من بطولة الأردن لكرة القدم والتي تنطلق غداً (الخميس) بلقاء الأصالة مع الصريح على استاد عمان الدولي.

وتتواصل المباريات بعد غدا (الجمعة) بمباراتي كفرسوم مع البقعة على استاد الأمير هاشم بالرمثا وذات راس مع الرمثا على استاد الأمير فيصل بالكرك والسبت المقبل بمباراتي الوحدات مع الحسين على استاد عمان الدولي والأهلي مع الجزيرة على استاد الأمير محمد بالزرقاء، فيما تختتم الجولة بقمة مبكرة بين شباب الأردن والفيصلي على استاد عمان الدولي.

ويقف الوحدات (حامل اللقب) على رأس اللائحة ب26 نقطة وهو يرفض أية نتيجة غير الفوز على ضيفه الحسين الذي يتساوى مع الرمثا والصريح بـ 19 نقطة. الوحدات يسعى لهدف مزدوج المحافظة على انفراده بالصدارة ورد اعتباره من خسارته أمام الحسين ذهابا صفر-1 وتعزيز حظوظه بالمحافظة على اللقب وإكمال مصالحته مع جماهيره التي بدأت بالعودة للمدرجات بإعداد كبيرة، فيما يسعى الحسين لتجديد فوزه على الوحدات والاقتراب من المربع الذهبي حسب مدربه الوطني الجديد عيسى الترك الذي أكد صعوبة المهمة وتمسكه بالأمل بالعودة إلى اربد بنتيجة مثالية، فيما يراهن المدرب الوطني رائد عساف المدير الفني للوحدات على خبرة وقدرة لاعبيه الذين طالبهم ببذل أقصى جهد ممكن في كافة المباريات المتبقية.

وتمثل قمة شباب الأردن والفيصلي فرصة لفض الشراكة بين فريقين يتساويان بـ 25 نقطة في المركز الثاني ويتأخران عن القمة بنقطة واحدة.

ويدرك الفيصلي حاجته للفوز للرد على خسارته ذهابا بثلاثية قاسية ولاستعادة الصدارة في حال تعثر الوحدات أمام الحسين، فيما يبدو شباب الأردن بحالة معنوية مرتفعه بعد تأهله لنهائي كأس الأردن وتعادله في الجولة السابقة مع الوحدات.

ويرى المدرب الوطني جمال محمود المدير الفني لشباب الأردن أن مواجهة الفيصلي تشكل منعطفاً حاسماً في مسيرة فريقه نحو استعادة اللقب والصدارة، بينما يفتقد الفيصلي لمدربه الوطني راتب العوضات الذي تمت إقالته بعد التعادل في الجولة السابقة أمام الأصالة 1-1 وعليه سيقود الفيصلي في مواجهة الأحد مدربه الوطني المخضرم محمد اليماني الذي يقع تحت ضغط الحاجة لاستعادة فريقه نغمة الفوز التي فقدها الفيصلي في مرحلة الإياب.

الأهلي المتأهل لمواجهة شباب الأردن في نهائي كاس الأردن سيكون الجمعة على موعد مع مواجهة ساخنة أمام الجزيرة (الخامس بـ 20 نقطة) مقابل 24 للأهلي الذي تراجع رابعاً بعد خسارته في الجولة السابقة أمام ذات راس صفر /1.

ويرى المدرب السوري ماهر البحري المدير الفني للأهلي أن على فريقه تجنب أي خسارة أخرى للمحافظة على موقعة في المربع الذهبي وربما الانفراد بالصدارة في حال خدمته نتيجة مباراتي الوحدات مع الحسين وشباب الأردن مع الفيصلي.

في المقابل يرى المدرب الوطني المدير الفني للجزيرة هيثم الشبول أن مواجهة الأهلي تشكل فرصة سانحة لفريقه للاقتراب من حاجز المربع الذهبي وتعويض خسارة 4 نقاط بتعادليين في الجولتين السابقتين أمام الحسين والبقعة.

كان التعادل السلبي نتيجة مواجهة الجزيرة والأهلي ذهاباً.

وسيكون الرمثا الذي يشارك الصريح والحسين المركز السادس بـ 19 نقطة على موعد مع مواجهة شاقة في الكرك أمام مستضيفه ذات راس (التاسع بـ 15 نقطة) والمنتشي في الجولة السابقة بالفوز على الأهلي والمتطلع لتأكيد فوزه على الرمثا ذهاباً 1 / صفر.

الصريح الذي يتساوى مع الرمثا والحسين بـ 19 نقطة يواجه في افتتاحية الجولة مستضيفه الأصالة (الثاني عشر والأخير ب9 نقاط وهما اللذان تعادلا 2-2 ذهاباً.

مواجهة كفرسوم مع البقعة ترفض القسمة على اثنين.. فكلاهما بحاجة الفوز للهروب ولو مؤقتاً من شبح الهبوط والمركز الأخير .. لكفرسوم الذي عين أسامة قاسم مديرا فنياً بديلاً لمنيب غرايبة 13 نقطة في المركز العاشر بعد 3 خسائر متتالية أمام الجزيرة والوحدات والحسين، فيما للبقعة 11 نقطة في المركز الحادي عشر قبل الأخير وهما تعادلا 1/1 ذهاباً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً