العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

الكويت تحث رعاياها على مغادرة لبنان "حفاظا على أمنهم"

وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح
وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح

قالت وكالة الأنباء الكويتية إن الكويت دعت اليوم الأربعاء (24 فبراير / شباط 2016) رعاياها في لبنان إلى المغادرة "حفاظا على أمنهم وسلامتهم" وحثت على عدم السفر إلى هناك.

وقالت الوكالة الرسمية نقلا عن بيان للسفارة الكويتية في لبنان "دعت سفارة دولة الكويت لدى لبنان رعاياها المتواجدين في لبنان إلى المغادرة إلا في الحالات القصوى التي تستدعي بقاءهم."

كما دعت السفارة المواطنين الموجودين بلبنان إلى "أخذ الحيطة والحذر في تنقلاتهم وتجنب الأماكن غير الآمنة.. وذلك حفاظا على أمنهم وسلامتهم تجنبا للمخاطر."

وذكر البيان أن "السفارة تود تذكير رعاياها الراغبين بالسفر إلى لبنان إلى التريث إلحاقا إلى تعاميمها السابقة في هذا الشأن."

جاء الإجراء الكويتي بعدما حذرت السعودية والبحرين مواطنيهما يوم الثلثاء من السفر إلى لبنان وأرجعتا ذلك إلى مخاوف أمنية بينما قالت الإمارات العربية المتحدة إنها ستمنع مواطنيها من السفر للبلد المطل على البحر المتوسط.

وتحرك الحلفاء الخليجيون بعد أن علقت السعودية الأسبوع الماضي مساعدات قيمتها ثلاثة مليارات دولار للجيش اللبناني بسبب عدم إصدار حكومة بيروت بيانات تدين الهجمات على بعثات السعودية الدبلوماسية في إيران.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 11:23 م

      انا اعلمك شصاير لبنان اهلها يمشون على زبايل والشوارع وكلها زبايل وتفشي القذورات فيها ..

    • زائر 3 | 12:57 م

      شصاير!! كل دول الخليج تحث رعاياها بمغادرة لبنان ؟ بتصير حرب؟

      شصاير في لبنان ؟؟

اقرأ ايضاً