العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

خليفة بن عيسى: معرض الحدائق أصبح قبلة لكبرى الشركات العالمية

إطلاق مشروع تدوير المخلفات الزراعية

المنامة - شئون الزراعة والثروة البحرية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بمعرض البحرين الدولي للحدائق الذي يتم تنظيمه تحت رعاية ملكية سامية من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبدعم كريم من قرينة صاحب الجلالة ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة ورئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، ودوره في تعزيز التنمية الزراعية المستدامة.

 لافتا أن الرعاية الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى تعكس اهتمام القيادة بالزراعة المستدامة في المملكة، منوها أن معرض البحرين الدولي للحدائق يعد بمثابة فرصة للتلاقي وعرض المنتجات الزراعية من مختلف أنحاء العالم.

وهنأ وكيل الزراعة والثروة البحرية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على استمرارية نجاح المعرض وما حققه من سمعة مشرفة على الصعيد المحلي والدولي، مؤكدا أن تلك النجاحات جاءت  نتيجة الاهتمام والمتابعة من سموها الكريم . 

وأضاف الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة أن معرض البحرين الدولي لهذا العام والذي يقام تحت شعار "العناية بالأشجار" يهدف في المقام الأولي إلى إنتاج أشجار صحية مثمرة من خلال طرق الري والتسميد ومكافحة وعلاج الحشرات فضلا عن التعريف بطرق زراعة الأشجار وفقا لأحدث الأساليب الزراعية الحديثة.  

وتابع وكيل الزراعة أن الوزارة أطلقت خلال المعرض وبالتعاون مع القطاع الخاص أضخم مشروع لتدوير المخلفات الزراعية وتحويلها لأسمدة عضوية (الكومبوست) ليكون أحد ثمار المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، بجانب العديد من المشاريع الزراعية التي تهدف إلى تنمية وتطوير القطاع الزراعي بمملكة البحرين .

كما أشاد وكيل الزراعة والثروة البحرية بدور المبادرة الوطنية للتنمية الزراعية ودورها الرائد في تعزيز جهود المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد في تنمية القطاع الزراعي في المملكة .

مثنيا على المشاركة الفعالة للشركات الوطنية والعالمية المشاركة في المعرض وجهودها الملموسة في العمل على تحقيق نهضة زراعية والعمل على مواكبة التطور التكنولوجي العالمي في المجال الزراعي.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً