العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

لجنة الطعون بـ (الفيفا) تخفض مدة إيقاف بلاتر وبلاتيني إلى 6 سنوات

رفضت لجنة الطعون التابعة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء الاستئناف الذي تقدم به السويسري جوزيف بلاتر رئيس فيفا والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ضد عقوبة إيقافهما ثماني سنوات بسبب تورطهما في قضايا فساد، ولكن تم تقليص فترة إيقافهما إلى ستة أعوام.

وأصدرت غرفة قضائية تابعة للجنة القيم بفيفا في 21 كانون أول/ديسمبر الماضي قرارا بإيقاف بلاتر وبلاتيني عن ممارسة أي عمل يتعلق بكرة القدم لمدة ثمانية أعوام بسبب انتهاكهما للقواعد الأخلاقية عقب حصول بلاتيني على (مدفوعات مشتبة بها) تقدر بمليوني فرنك سويسري (مليوني دولار تقريبا) عام 2011، نظير أعمال قام بها الفرنسي لفيفا على مدار عقد من الزمان.

وكان الثنائي قد حضرا جلسات استماع أمام لجنة الطعون الأسبوع الماضي.

وجاء في بيان للجنة الطعون "برغم الاتفاق مع المباديء والحجج المقدمة من الغرفة القضائية في حساباتها بشان العقوبات ، فإن لجنة الطعون اعتبرت ان الأنشطة والخدمات التي قدمها كل من السيدين بلاتر وبلاتيني للاتحادين الدولي والأوروبي ولكرة القدم بوجه عام خلال السنوات الماضية تستحق التقدير وتعد عاملا من شانه ان يخفف العقوبات الموقعة عليهما".

ومن المتوقع أن يتقدم بلاتر وبلاتيني باستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس) في مدينة لوزان السويسرية.

وسيتم انتخاب رئيس جديد لفيفا خلفا لبلاتر خلال اجتماع استثنائي للجمعية العمومية للاتحاد بعد غد الجمعة بمدينة زيوريخ السويسرية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً