العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

خامنئي: الشعب يريد برلماناً شجاعاً لا يخشى أميركا

قبل يومين من انطلاق الانتخابات التشريعية

أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي أمس الأربعاء (24 فبراير/ شباط 2016) إن الشعب الإيراني يريد برلمانا «شجاعاً» في مواجهة الولايات المتحدة، وذلك قبل يومين من الانتخابات التشريعية، وفق ما نقلت وسائل الإعلام الإيرانية.

وقال خامنئي أمام سكان من نجف آباد (وسط) حضروا إلى طهران إن «الشعب لا يريد لا برلمانا موالياً للحكومة ولا برلمانا مناهضاً للحكومة. انه يريد برلمانا شجاعاً ومخلصاً يتحمل جميع مسئولياته من دون أن يخشى أميركا».

وعلى رغم التوصل في 14 يوليو/ تموز إلى اتفاق بين إيران والقوى الكبرى بشأن البرنامج النووي الإيراني، لاتزال الولايات المتحدة العدو الأول لإيران.

ودعي نحو 55 مليون إيراني إلى صناديق الاقتراع غداً (الجمعة) لانتخاب 290 نائباً و88 عضواً في مجلس الخبراء المكلف تعيين المرشد الأعلى. وتمت الموافقة على 6200 مرشح للانتخابات التشريعية و161 مرشحا لانتخابات مجلس الخبراء.

وأضاف خامنئي «الشعب يريد برلمانا يعرف ما هو علاج الآلام في المجتمع». واعتبر أيضا أن إيران تحتاج إلى برلمان «ولي أهمة لكرامة واستقلال البلاد ولا ستسلم أمام أطماع القوى التي ابتعدت عن إيران وترد العودة إليها، وبرلمان يلزم الحكومة بالعمل من أجل اقتصاد محلي منتج»، محذراً من «الحيل التي يستخدمها الأعداء في الانتخابات الإيرانية».

ويشارك الإصلاحيون هذه السنة في المعركة في كل أنحاء البلاد. ومن أجل تعزيز فرصهم، قدموا لوائح مشتركة مع المعتدلين - الذين قد يكونون محافظين- في عمليتي الاقتراع.

العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً