العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

إستحواذ 20 % من مستشفيات المانع

أعلنت شركة سنابل للاستثمار وهي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن استحواذها على 20 % من شركة إبراهيم محمد المانع وإخوانه المالكة لمستشفيات المانع العامة في المنطقة الشرقية بالسعودية، وذلك ضمن استراتيجية الاستثمارات المباشرة المحلية التي تهدف إلى تطوير القطاعات الاقتصادية والمشاركة في دعم برنامج التحول الوطني.

وبهذه المناسبة عبر إبراهيم بن محمد الرميح، الرئيس التنفيذي لشركة سنابل للاستثمار، عن سعادته بهذه الشراكة المميزة مع أحد أعرق البيوتات التجارية المتخصصة في القطاع الصحي، وهذا الاستثمار يأتي ضمن الدور المنشود الذي تقوم به شركة سنابل للاستثمار في دعم تحول الشركات العائلية الرائدة في المملكة إلى تبني مستويات متقدمة من العمل المؤسساتي وأنظمة الحوكمة وذلك لتحقيق استدامتها، بما يعود بالنفع على مساهمي وعملاء الشركة على المدى الطويل.

ومن جهته أعرب إبراهيم بن محمد المانع، رئيس مجلس إدارة شركة إبراهيم محمد المانع وإخوانه بالنيابة عن كافة مساهمي الشركة أن هذه الخطوة تعتبر من أهم الخطوات الاستراتيجية في مسيرة الشركة وذلك لما تحمله من تأكيد على متانة أعمال الشركة ومستقبلها وأهمية دورها في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والشركات العاملة في المملكة.

وفي هذا السياق أضاف الرئيس التنفيذي المكلف لشركة جي آي بي كابيتال المستشار المالي لشركة إبراهيم محمد المانع وإخوانه، إن قطاع الرعاية الصحية في المملكة السعودية لهو من القطاعات الواعدة نظراً للنمو المتوقع له وكذلك نظراً لحجم الطلب المتزايد عليه. كما نوه لحجم التخصيص السنوي الذي تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية لقطاع الخدمات الصحية حيث بلغ التخصيص في موازنة المملكة لعام 2016م حوالي 105 مليار ريال سعودي.

العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً