العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

لمحة عن الشيخ سلمان بن إبراهيم المرشح لرئاسة الفيفا

فيما يلي لمحة عن المرشح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وأهم محاور حملته الانتخابية:

- ولد في 2 نوفمبر/ تشرين ثان 1965.

- تولى رئاسة الاتحاد البحريني لكرة القدم بين عامي 2002 و2013، ويشغل منصب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة منذ العام 2013 وحتى الآن.

- شعار حملته الانتخابية لرئاسة الفيفا: كرة القدم العالمية... إعادة تعريف وإعادة هيكلة وإعادة تنشيط.

- تعهد الشيخ سلمان بعدم تولي أي دور تنفيذي في حالة انتخابه رئيسا للفيفا وأبدى تأييده لزيادة عدد منتخبات كأس العالم، من دون أن يعلن عددا محددا.

- وصف الفيفا بأنه "مشروع العنقاء" (في إشارة إلى أسطورة طائر العنقاء الذي يستطيع تجميع نفسه والعودة للحياة مرة أخرى بعد قتله أو إحراقه)، عقب فضائح الفساد التي طالت الاتحاد وقال إن "هؤلاء الذين يمتلكون المعرفة والعزيمة والقيم الأخلاقية والروحية الكفيلة بإخراج العنقاء من الرماد وإحيائه من جديد، يجب أن يوحدوا قواهم من أجل الجماهير في جميع أنحاء العالم واللاعبين وكذلك الأعضاء الذين يستحقوا الأفضل".

- يعتزم تحويل الفيفا إلى منظمة احترافية وليست سياسية "تركز على تطوير كرة القدم ودعم الاتحادات الوطنية" بإجراءات من بينها زيادة الإنفاق على التنمية.

- اقترح الشيخ سلمان الاصطفاف خلف مرشح واحد في الانتخابات، وأثيرت شائعات حول إبرام اتفاق مع إنفانتينو يقضي بانسحاب الأخير على أن يتولى منصب الأمين العام للفيفا في حالة فوز الشيخ سلمان بالرئاسة، لكن إنفانتينو نفى هذه الشائعات.

- يتوقع حصول الشيخ سلمان على تأييد واسع من القارة الآسيوية التي تشارك في الانتخابات ب47 صوتا كما حظي بدعم اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي (كاف) الذي يضم 54 اتحادا وطنيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً