العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

وزير الخارجية التركي: من المتوقع وصول طائرات سعودية إلى قاعدة "إنجيرليك" اليوم

يتوقع وصول طائرات سعودية مقاتلة للمشاركة في الحملة الجوية على تنظيم "داعش" في سورية الى تركيا خلال ساعات، وفق ما أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاوش اوغلو.

وقال الوزير التركي لوكالة انباء الاناضول الحكومية اليوم الخميس (25 فبراير/ شباط 2016) "نتوقع وصول طائرات سعودية اليوم او غدا" موضحا ان جنودا سعوديين باتوا في تركيا.

وستتمركز الطائرات السعودية في قاعدة انجرليك في الجنوب حيث تتمركز طائرات اميركية وبريطانية وفرنسية تشارك في ضرب مواقع المتطرفين في سورية.

وذكرت قناة التفزيون التركية الخاصة "ان تي في" ان اربع طائرات سعودية اف-15 ستصل الى انجرليك غداً (الجمعة) وان ثلاثين جنديا سعوديا وصلوا مع عتادهم الثلثاء الماضي الى القاعدة.

والسعودية عضو في التحالف الدولي الذي يقاتل المتطرفين منذ اكثر من 18 شهرا ولكنها خففت مشاركتها في هذه الحملة خلال الاشهر الماضية.

ودعت تركيا مرارا حلفاءها للمشاركة معها في تدخل عسكري بري في سورية ترى انه الوحيد الكفيل بانهاء الحرب الاهلية الدائرة منذ خمس سنوات والتي اوقعت اكثر من 270 الف قتيل وشردت الملايين.

وتعارض واشنطن تنفيذ عملية برية ولكن تركيا لم تخف رغبتها في القيام بذلك وخصوصا بعد سيطرة المقاتلين الاكراد السوريين مثل حزب الاتحاد الديموقراطي ووحدات حماية الشعب اللذين تعتبرهما منظمات "ارهابية" على مناطق حدودية معها.

وقصفت المدفعية التركية مرارا مواقع المقاتلين الاكراد بعد ان اتهمتهم انقرة بانهم اطلقوا النار على اراضيها. وتدعم واشنطن المقاتلين الاتراك الذين يخوضون معارك شرسة ويحققون انتصارات ضد تنظيم "داعش" في سورية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً