العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

المعامير تحتضن مؤتمر الإرشاد الأكاديمي غداً

المعامير – جمعية المعامير الخيرية 

تحديث: 12 مايو 2017

[ تنظم جمعية المعامير الخيرية وجمعية سترة الخيرية مؤتمرهما الأول للإرشاد الأكاديمي والمهني الأول يوم غدٍ الجمعة (26 فبراير/ شباط 2016) بنادي المعامير الثقافي والرياضي في خطوة نوعية لتعزيز الجهود في العمل التطوعي، كما اعتبرها رئيس اللجنة الثقافية بجمعية المعامير الخيرية علي إبراهيم يعقوب.

هذا وأشار يعقوب إلى أن هذه الخطوة جاءت من أجل تكامل الأهداف المجتمعية التي تعمل من أجلها المؤسسات الخيرية وكباكورة لمشاريع تكاملية مقبلة من أجل تطبيق عملي للخطة التشغيلية المتكاملة التي تسعى الجمعية الخيرية لتطبيقها خلال دورتها.

كما بين يعقوب أن المؤتمر يشمل العديد من الجلسات وبعناوين متنوعة تصب جميعها في تنمية الوعي حول الخيارات والقرارات الجامعية التي يحتاجها طلبة المرحلة الثانوية وخصوصاً صفوف الثالث ثانوي.

وأضاف يعقوب أن المؤتمر سيشهد تواجد عدد من الأخصائيين والأكاديميين والتربويين من ذوي الخبرة في المجالات المتعلقة بالإرشاد الاكاديمي والمهني، حيث سيتحدث في الجلسة الرئيسية الأخصائي الأكاديمي علي سلمان ويركز على التحديات الخاصة باختيار التخصص الجامعي. كما يتحدث في الورش المصاحبة للمؤتمر نخبة من الأخصائيين تحت عناوين متعددة منها التخصصات الجامعية المحلية والخارجية، ومتطلبات سوق العمل، والامتحانات الدولية وأثرها على اختيار التخصصات الجامعية.

كما يشمل المؤتمر عروضاً لطلبة جامعيين من جامعات مختلفة وتخصصات متنوعة لمشاركة الحضور حول تجاربهم الشخصية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً