العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

"ليفاندوفسكي" الشغل الشاغل لفولفسبورغ خلال مواجهته مع بايرن بالبوندسليغا

بات من الصعب أن يجلس المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي على مقاعد البدلاء بعد تصدره لقائمة هدافي الموسم الجاري من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليغا).

ودخل ليفاندوفسكي التاريخ من أوسع أبوابه بعد أن سجل خمسة أهداف في أقل من تسع دقائق لفريقه بايرن ميونيخ في شباك فولفسبورغ خلال المباراة التي جمعت الفريقين في سبتمبر/ أيلول الماضي بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء، ولكنه من المقرر أن يشارك في مباراة السبت منذ البداية وبالتالي يتحتم على فولفسبورغ أن يجد السبيل المناسب لإيقاف خطورة المهاجم البولندي طوال الـ90 دقيقة.

وقد تصب هذه الخطوة في صالح فولفسبورغ خلال المباراة التي يستضيف فيها بايرن ميونيخ المتصدر بعد غد السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.

وسيضطر المدير الفني لفولفسبورج ديتار هيكينج، الذي يعاني من تزايد الإصابات في صفوفه، إلى البحث عن طريقة لوقف ليفاندوفسكي منذ بداية المباراة بدلا من انتظار مشاركته من على مقاعد البدلاء مثلما حدث في المباراة السابقة بين الفريقين.

ذكرى تسجيل ليفاندوفسكي خمسة أهداف بعد مشاركته في بداية الشوط الثاني، مازالت حاضرة في أذهاب عشاق فولفسبورغ.

وحطم ليفاندوفسكي جميع الأرقام القياسية في البوندسليغا بعد تسجيله خمسة أهداف في ثمان دقائق و59 ثانية على ملعب اليانز ارينا خلال المباراة التي انتهت بفوز البايرن 5-1، ومن بين هذه الأرقام القياسية أنه سجل أسرع خمسة أهداف وحصل على لقب أسرع "هاتريك" في تاريخ البوندسليغا.

ويتصدر ليفاندوفسكي (27 عاما) قائمة هدافي البوندسليغا برصيد 22 هدفا، ويشكل ثنائيا مذهلا مع شريكه في خط الهجوم توماس مولر، الذي سجل بدوره 17 هدفا، ليحققا سويا رقما قياسيا في هذه المرحلة من موسم البوندسليغا، علما بأن مولر وليفاندوفسكي أحرزا جميع الأهداف العشر التي سجلها بايرن في 2016.

ويتصدر بايرن جدول ترتيب البوندسليغا برصيد 59 نقطة ويتطلع الفريق للحفاظ على فارق الثمان نقاط التي تفصله عن اقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند، في الوقت الذي يحتاج فيه فولفسبورغ صاحب المركز الثامن برصيد 31 نقطة لنقاط الفوز من أجل الحفاظ على فرصته في التأهل إلى إحدى البطولتين الأوروبيتين في الموسم المقبل.

وحصل فولفسبورغ على فترة راحة أكبر نظرا لأن بايرن خاض مباراة في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمس الأول الثلثاء وتعادل على ملعب مضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين لكل منهما، ولكن هيكينج يعاني من تزايد الإصابات في صفوف فريقه وسيواجه مشكلة حقيقة إذا لم يتعاف حارسه البلجيكي كوين كاستيلس من نزلة برد، خاصة وأنه شارك مع الفريق في الفترة الماضية في ظل غياب الحارس الأساسي دييغو بينجاليو.

وقال دانتي المدافع السابق لبايرن والحالي لفولفسبورغ، أن فريقه لن يبحث عن أعذار.

وأضاف "الـ11 لاعب الذي سيشاركون في المباراة يوم السبت ينبغي أن يبذلوا كل ما بوسعهم".

وأضاف "ليس هناك مجال للتذمر من كثرة الغيابات علينا أن نستمتع بمثل هذه المباريات، ننافس على كل الكرات ونتأكد من أن كل التمريرات تذهب في اتجاهها الصحيح".

ويواجه ليفاندوفسكي منافسة شرسة على صدارة قائمة الهدافين مع الجابوني بيير ايمريك اوباميانج الذي سجل 21 هدفا لفريقه بوروسيا دورتموند الذي يلتقي يوم الأحد مع ضيفه هوفنهايم صاحب المركز الثاني من القاع.

وفي أخر عشر مباريات على ملعب دورتموند سجل اوباميانج هدفا واحدا على الأقل في كل مباراة، واقترب من معادلة الرقم القياسي في البوندسليغا المتمثل في التسجيل خلال 12 مباراة متتالية على ملعب فريقه وهو الرقم المسجل باسم جيرد مولر ويوب هاينكس.

سيكون الشغل الشاغل لجوليان ناجلسمان (28 عاما) المدير الفني لهوفنهايم هو كيفية إيقاف اوباميانج، بعد أن سجل بداية قوية مع الفريق وحصد أربع نقاط في أول مباراتين له على رأس الجهاز الفني.

ويتقدم هوفنهايم بفارق أربع نقاط على صاحب المركز الأخير هانوفر الذي تعرض لثماني هزائم متتالية قبل خروجه بعد غد السبت لملاقاة شتوتجارت الذي سجل البداية الأفضل للعام 2016.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي فيردر بريمن مع ضيفه دارمشتات بحثا عن أول فوز له على ملعبه خلال تسع مباريات، كما يلتقي هامبورج مع ضيفه انجولشتات.

وتنطلق المرحلة الثالثة والعشرين غدا الجمعة بمباراة كولون مع صاح المركز الثالث هيرتا برلين، والذي لم يحقق أي انتصار في 2016.

ويلتقي يوم الأحد اوغسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ وماينز مع باير ليفركوزن وشالكه مع اينتراخت فرانكفورت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً