العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

سلام: نسعى لتجاوز الواقع الراهن للعلاقات اللبنانية مع السعودية ودول الخليج

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام اليوم الخميس (25 فبراير/ شباط 2016) أنه يبذل جهداً ويسعى لتجاوز الواقع الراهن للعلاقات اللبنانية مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

جاء هذا خلال جلسة مجلس الوزراء العادية التي انعقدت اليوم في السراي الحكومي، برئاسة سلام.

ونقل وزير الإعلام رمزي جريج بعد انتهاء الجلسة، عن سلام قوله إنه "يبذل جهداً كبيراً ويسعى في كل الاتجاهات من أجل تجاوز الواقع الراهن للعلاقات مع المملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي".

وتحدث سلام خلال الجلسة، بحسب جريج، عن "الأزمة الناجمة عن الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية ودول خليجية أخرى في حق لبنان، مؤكداً على الإجماع الذي تجلى في جلسة الإثنين الماضي (جلسة مجلس الوزراء الاستثنائية التي خصصت لمناقشة هذا الموضوع) بشأن البيان الصادر عن مجلس الوزراء للبنان".

وبحسب جريج ، أعرب سلام عن أمله أن يراعي الوزراء في مواقفهم السياسية هذا الإجماع الذي يجب التمسك به في معالجة شئوننا الوطنية قائلاً "إن الوضع حساس ودقيق وعلى الجميع العمل في الاتجاه المفيد وإلا فإن النتائج ستكون عكسية ومضرة".

وكانت المملكة العربية السعودية قررت الجمعة الماضي وقف الهبتين اللتين سبق أن خصصتهما لتسليح الجيش اللبناني، الأولى قدرها ثلاثة مليارات دولار عام 2013 والثانية قدرها مليار دولار عام2014، على خلفية اعتراضها على مواقف وزير خارجية لبنان وخروجه عن الإجماع العربي في مؤتمر وزراء الخارجية العرب الذي انعقد مؤخرا في القاهرة ، ومواقف "حزب الله" من المملكة فيما يتعلق بالهجوم على السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مشهد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:02 ص

      تجاوز الواقع الراهن ؟

      هذه صعبه علي لبنان في الواقع الراهن

اقرأ ايضاً