العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

ربيع الثقافة يروي حكاية حفل "كان يا ما كان" من مسرح البحرين الوطني

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

 

مهرجان ربيع الثقافة قرر هذا العام أن يكرس انطلاقته لميلاد الرحالة العربي ابن بطوطة، لذلك احضر الربيع إلى مسرح البحرين الوطني مساء اليوم الخميس (25 فبراير/ شباط 2016) حفل "كان يا ما كان" الذي يقدمه مسرح كركلّا اللبناني، حيث قدمت الحفل مقاطع استعراضية مستوحاة من عبق التراث والثقافة العربية.

ومن على خشبة مسرح البحرين الوطني، أعلنت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة انطلاقة الربيع وقالت: "في الليلة الأولى من ربيع الثقافة نحتفي بميلاد الرحالة ابن بطولة، ونقول للعالم بأن أكثر ما يميزنا هو هويتنا الثقافية والحضارية"، مشيرة إلى أن انطلاقة مهرجان الربيع تزامنت هذا العام مع مناسبة يوم السياحة العربي، والذي خصص له المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي مساء اليوم احتفالية دعا خلالها إلى الاستجابة لصرخات التراث الإنساني العالمي في العالم العربي. وأكدت معاليها أن التراث العالمي في الوطن العربي بأمس الحاجة هذه الأيام إلى الكثير من الرعاية والاهتمام من قبل أبناء المجتمعات المحيطة به، مؤكدة أن الثقافة ستبقى فعل الجمال والفرح الذي ينتصر في النهاية.

واستحضر عرض حفل "كان يا ما كان" لمسرح كركلّا اللبناني المقدّم بدعم من مشروع دلمونيا، لوحات استعراضية تمازجت فيها فنون الرقص المسرحي والموسيقى المستلهمة من التراث العربي ومن الماضي والحاضر بروعة وسحر الروح الشرقيّة الأصيلة. ويشرف على الحفل المخرج إيفان كركلا ومصمّمة الرقصات أليسار كركلا.

ويعد مهرجان ربيع الثقافة، الذي يستمر ما بين 25 فبراير حتى 25 أبريل/ نيسان، من أبرز المواسم الثقافية التي تقوم على تقديمها هيئة البحرين للثقافة والآثار مع مجلس التنمية الاقتصادية ومركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث بالتعاون مع البارح للفنون التشكيلية ومساحة الرواق للفنون ولافونتين جاليري، ضمن برنامج الهيئة لعام 2016م الذي يأتي بشعار "وجهتك البحرين" والذي يروج لمقومات البحرين الثقافية والحضارية ويؤهلها لتكون وجهة مميزة في المنطقة والعالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً