العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

بالصور... انطلاق فعاليات مهرجان البحرين للطعام

فرقة هيفي ميتل بلاك بوك كفر
فرقة هيفي ميتل بلاك بوك كفر

المنامة - هيئة البحرين للسياحة والمعارض | تصوير: عيسى إبراهيم 

تحديث: 12 مايو 2017

بمشاركة أكثر من 40 مطعماً إلى جانب محلات بيع الأطعمة والمشروبات المحلية والمتاجر المتعلقة بصناعة المواد الغذائية وقطاع التغذية، انطلق مهرجان البحرين للطعام اليوم في مجمع 338 بالعدلية.

ويسعى المهرجان، الذي تنظمه هيئة البحرين للسياحة والمعارض، لاستقطاب محبي الطعام من داخل المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي ومنح أصحاب المطاعم ومنافذ بيع المأكولات المتنوعة منصة لاستعراض مشاريعهم المحلية وترسيخ مكانة البحرين كمركزاً خليجياً في فن الطهو والمأكولات. ويقدم المهرجان الأطباق الشرق الأوسطية والغربية والآسيوية والهندية والأغذية الصحية والعضوية.

وفي تصريح للقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة عبر فيه عن سعادته لإطلاق معرض البحرين مهرجان للطعام: "المهرجان تجربة فريدة من نوعها تهدف لتعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز للضيافة، فقد اشتهرت البحرين بالمطاعم التي تقدم الأطعمة كتلك التي تطبخ في المنازل، ونحن نهدف من خلال هذا الحدث إلى تعزيز ما تستطيع البحرين أن تقدمه".

والجدير بالذكر أن المهرجان يأتي ضمن فعاليات "المنامة عاصمة السياحة الخليجية لعام 2016"، ويستمر على مدار عشرة أيام حتى 5 مارس القادم، وذلك من الساعة 5:00 عصرًا وحتى 11:00 مساءً.

لا يخلو المهرجان من الترفيه والإثارة لكل أفراد العائلة، فسيكون مقرونًا بالعديد من الفعاليات الترفيهية التي تحقق المتعة العائلية، فستعزف الفرقة البحرينية "مجاز" ألحانا ومقطوعات موسيقية وغنائية يوميا في الساعة السابعة مساءا ولمدة ساعة، كما سيقام عرض سويت 4 الراقص للأطفال في الفترة من 25 - 27 فبراير بمعدل 4 عروض يومية، وستتضمن الفترة ذاتها إقامة عروض خفة اليد والسحر أربع مرات في اليوم أيضا.

وسيقدم "الطهاة الطبالون" و"الطهاة المضحكون" أربع عروضاً في الفترة من 3 إلى 5 مارس، كذلك عرض الفراولة الحلوة في الفترة ذاتها، بالإضافة الطهاة المضحكين في الأيام ذاتها، هذا بالإضافة إلى العروض اليومية للطهو الحي من قبل المشاركين في المهرجان والذين سيقدمون التنوع والإبداع وتعدد الثقافات الذي تتميز به البحرين منذ القدم وسيسلطون الضوء على المفاهيم الجديدة والمتنوعة في عالم فن الطبخ والمطاعم والضيافة التي تقدمها المملكة لمحبي الأطعمة.

وسيقام المهرجان الهادف إلى إبراز البحرين كمركز لمواهب الطهي يوميًا من الساعة الخامسة عصرًا وحتى الحادية عشرة مساءا، في مجمع 338 بالعدلية، وتشارك فيه جهات تقدم مطبخ الشرق الأوسط، المطبخ الآسيوي، المطبخ الغربي، المطبخ الهندي، الأغذية الصحية والعضوية ومعدات الطهو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً