العدد 4920 - الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 17 جمادى الأولى 1437هـ

بلاتر يشعر بخيبة أمل لعدم إلغاء إيقافه

زيوريخ - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

نقلت صحيفة سويسرية اليوم (الجمعة) عن الرئيس المستقيل للاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر أنه يشعر بخيبة أمل كبيرة لعدم موافقة لجنة الطعون في الفيفا على طلبه وإلغاء الإيقاف المفروض عليه والذي يحظر عليه ممارسة أي أنشطة تتعلق باللعبة الشعبية.

وكانت لجنة الطعون قلصت إيقاف بلاتر من ثماني إلى ست سنوات يوم الأربعاء الماضي واتخذت قرارا مماثلا بالنسبة لرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني.

ونقلت صحيفة "أرجوار تسايتونج" عن بلاتر قوله عن قرار لجنة الطعون "أشعر بخيبة أمل بالغة".

وأضاف بلاتر قوله: "الشيء الأهم هو أن لجنة الطعون المستقلة والتي يتواجد فيها زملاء قدامى كثر تفرض إيقافا علي. هذا شيء صعب بالنسبة لي. لكن لماذا هذا الإيقاف. بسبب إجراء مالي لا يرتبط مطلقا بالقيم".

وأوقف بلاتر وبلاتيني بسبب مبلغ مليوني فرنك سويسري (2.03 مليون دولار) حصل عليها بلاتر في العام 2011 بموافقة رئيس الفيفا نظير عمل قدمه قبل عقد من الزمن.

وزعم بلاتر وبلاتيني أن هذا المبلغ تم الاتفاق عليه في العام 1998 نظير عمل قام به الأخير عندما كان مستشارا لرئيس الفيفا.

وتتبقى فرصة أخيرة للاستئناف أمام بلاتر الذي سيكمل 80 عاما في الشهر المقبل وبلاتيني (60 عاما) أمام محكمة التحكيم الرياضية في لوزان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:14 ص

      با تخف عزيزي

      سيلاي5بعد قليل سويسري آخر ويقود دفة الفيفا وأما الباقون جعجعات هنا و هناك مجرد أتوا للمشاغبه .." جياتي انفانتينو زعيم للفيفا" هذه عنوان الإعلام بعد قليل.

اقرأ ايضاً