العدد 4920 - الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 17 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة كأس العالم للغطس العالي تنطلق غداً في أبوظبي

لليوم الثاني على التوالي، تتجه أنظار محبي وعشاق الرياضات المائية في كل أنحاء العالم صوب العاصمة الإماراتية أبوظبي لتتابع غدا انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم 2016 للغطس العالي والتي تستضيفها أبوظبي على مدار ثلاثة أيام.

وتنطلق فعاليات البطولة غدا بمشاركة 26 غطاسا وعشر غطاسات من الأبطال العالميين والأولمبيين وذلك في النسخة الثالثة للبطولة التي تحظى حاليا باهتمام بالغ على مستوي العالم حيث تجمع البطولة بين المنافسة الرياضية القوية والجانب الاستعراضي الذي يبهر الجماهير المتابعة لفعاليات القفز العالي.

وتستمر فعاليات البطولة من غدا (السبت) وحتى يوم الاثنين المقبل إذ تقام منافسات الرجال على خمس جولات والسيدات على جولتين علما بأن الارتفاع الذي يقفز منه الرجال يبلغ 27 مترا فوق مستوى سطح الماء مقابل ارتفاع يبلغ 20 مترا لقفز السيدات.

وتأتي بطولة كأس العالم للغطس الطويل بعد استضافة أبو ظبي اليوم لمنافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة (ماراثون عشرة كيلومترات) في المجري المائي بكورنيش أبوظبي أمام نادي أبو ظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

ويستضيف النادي على مدار الأيام الثلاثة المقبلة النسخة الثالثة لبطولة كأس العالم للغطس العالي والتي تشهد مشاركة أفضل الغطاسين في العالم ويتقدمهم الكولومبي أورلاندو دوكي الفائز بلقب البطولة في نسختيها الماضيتين في مدينتي كازان الروسية وكوزوميل المكسيكية والروسي آرتيم سيلتشنكو والأميركي ستيف لوبو الفائزان بالمركزين الثاني والثالث في البطولة بالعام الماضي في كوزوميل.

وأشاد الغطاسون المشاركون في البطولة بالطقس الحالي في أبوظبي والذي يشجع على منافسة قوية ومثيرة خلال البطولة.

وتقام البطولة تحت رعاية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان وبالتعاون بين المجلس والاتحادين الدولي (فينا) والإماراتي للسباحة وتحت رعاية الشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان" وشركة الإمارات للسيارات وقناة أبوظبي الرياضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً