العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ

سامسون سياسيا مدرباً لنيجيريا خلال مواجهتي مصر بتصفيات إفريقيا

عاد سامسون سياسيا لتدريب منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم اليوم خلفاً لصنداي أوليسيه الذي استقال من منصبه أمس (الجمعة).

وقال الاتحاد النيجيري في بيان اليوم إن المهاجم الدولي السابق سيتولى مهمة تدريب المنتخب خلال المواجهتين اللتين يخوضهما الفريق في الشهر المقبل أمام مصر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017 في الجابون وسيساعده في مهمته الدولي السابق إيمانويل امونيكي.

وقال أوليسيه إن من بين أسباب استقالته عدم حصوله على مستحقاته المالية من الاتحاد النيجيري ومخالفة الاتحاد بنود التعاقد بين الطرفين.

وسبق لسياسيا تدريب منتخب بلاده بين ديسمبر/ كانون الأول 2010 وأكتوبر/ تشرين الأول 2011 وأقيل بعد إخفاقه في قيادة الفريق إلى كأس الأمم الإفريقية 2012.

وكتب أوليسيه عبر حسابه على موقع تويتر "بسبب مخالفة بنود التعاقد وقلة الدعم وعدم دفع الرواتب والمكافآت للاعبي الفريق والمدربين المساعدين ولي استقلت من تدريب المنتخب النيجيري".

وأضاف قائد منتخب نيجيريا السابق والذي تولى المهمة منتصف يوليو تموز الماضي "أشعر أنني محظوظ وسعيد تماما لأنني شرفت باللعب لمنتخب بلادنا العظيمة نيجيريا وقيادة منتخبها وتدريبه أيضا".

ولكن الاتحاد النيجيري نفى ادعاءات أوليسيه اليوم السبت (27 فبراير/ شباط 2016) قائلا إنه دفع له راتبه حتى فبراير الجاري وكان يتبقى له فقط مكافآت الفوز على سوازيلاند في تصفيات كأس الأمم الإفريقية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وإنه كان من المقرر دفع هذه المستحقات في مارس/ آذار المقبل.

ويواجه المنتخب النيجيري نظيره المصري في كادونا يوم 25 مارس المقبل وبعدها بأربعة أيام يصطدم به مجددا في الإسكندرية في إطار منافسات المجموعة السابعة بتصفيات كأس الأمم الإفريقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً