العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ

الأمم المتحدة تحث باكستان على معالجة وضع اللاجئين الأفغان

حث مسئول بارز في الأمم المتحدة باكستان على معالجة وضع أكثر من 2.5 مليون لاجئ أفغاني يعيشون فيها وانتهت صلاحية بطاقات التسجيل الخاصة بهم أو من بقوا دون تسجيل.

وفي الوقت الذي تكافح فيه أوروبا موجة تدفق جماعي للاجئين من سورية والعراق وأفغانستان تقول المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين إن باكستان تستضيف أكبر عدد من اللاجئين الذين يقيمون لفترات طويلة في العالم وأغلبهم أفغان هربوا من الحرب على مدى ثلاثة عقود.

وفي ديسمبر/ كانون الأول انتهت صلاحية بطاقات التسجيل التي تعطي إقامة مؤقتة قانونية لأكثر من 1.5 مليون لاجئ أفغاني ومنحوا تمديدا لمدة ستة أشهر من الحكومة.

ويقول عمال الإغاثة إن الأفغان يقولون إنهم يتعرضون لمضايقات من الشرطة بسبب حملهم لبطاقات منتهية الصلاحية ويواجه نحو مليون أفغاني آخرين لم يسجلوا أنفسهم بعد مضايقات مماثلة.

ويبحث مجلس الوزراء الباكستاني القضية.

وقال مساعد المفوض السامي لشئون العمليات، جورج أوكوث أوبو إن المفوضية على اتصال مستمر مع الحكومة الباكستانية لمعالجة الوضع غير الواضح للاجئين.

وقال أوكوث أوبو لرويترز خلال زيارة أمس (الجمعة) لإقليم خيبر بختون خوا الذي يؤوي عددا كبيرا من اللاجئين الأفغان "ننتظر باهتمام بالغ قرار الحكومة بشأن تلك القضايا".

ويقيم كثير من الأفغان في باكستان منذ عقود ويشاركون بشكل ملموس في قوة العمل هناك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً